سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الجيش العراقي يمنع وفداً إيطالياً من زيارة مخيم مخمور

مركز الأخبار –

منع الجيش العراقي، وفداً إيطالياً من زيارة مخيم مخمور لمساعدة اللاجئين المرضى، فيما أكد أعضاء الوفد، أنه جاء ليدعم ويساند أهالي مخمور.
في إطار مشروعه لمساعدة اللاجئين، يزور وفد إيطالي يضم مثقفين، ونشطاء حقوقيين وصحفيين، وكتّاباً، وأطباء، مخيم مخمور (الشهيد رستم جودي) للاجئين وشنكال، والعديد من الأماكن الأخرى، وفق ما ذكرت وكالة روج نيوز.
وكان من المزمع أن يزور الوفد الإيطالي، الذي يتألف من عشرة أعضاء، مخيم مخمور للاجئين لمساعدتهم، لتقديم الخدمات الطبية لهم، لكن الجيش العراقي منعه من الوصول إلى المخيم.
وحسب مصدر من الوفد، فقد كان مخططاً زيارة المخيم قبل محاولة الجيش العراقي تطويق المخيم، وإحاطته بالأسلاك الشائكة، مؤكداً أنه عندما أراد الوفد الذهاب إلى مخمور، تم إيقافه فترة طويلة، في حاجز حاجي علي في منطقة كيارة بالقرب من الموصل.
وأوضح المصدر، أن الوفد أُجبر على العودة إلى الموصل ثم بغداد، بعد معاملة عناصر الحاجز السيئة له، وإيقافه فترة طويلة، لتحضر آلية عسكرية عراقية وتنقله إلى بغداد.
وتقدّم الوفد بطلب إلى السفارة الإيطالية في بغداد، انتقد فيه ممارسات الجيش العراقي، وأكد بأنهم منظمة خيرية، جاءت لتقديم المساعدة.