سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

البدء بتوزيع مازوت التدفئة في الشدادي

الشدادي/ حسام الدخيل –

باشرت لجنة المحروقات بالتعاون مع لجنة الاقتصاد عملية توزيع مازوت التدفئة في ناحية الشدادي، بكمية 300 لتر تلبية لاحتياجات الأهالي في فصل الشتاء القادم، وذلك لضمان وصول المادة للأهالي قبل دخول فصل الشتاء.
وحسب الإعلان الرسمي الصادر عن الإدارة الذاتية، فإن سعر المازوت التدفئة هذا العام هو 325 ليرة سورية للتر الواحد، ويضاف إليها 25 ليرة أجور نقل، لتصل المادة للمواطن بسعر 350 ليرة، ويأتي هذا السعر في إطار الجهود المبذولة لتوفير المنتجات الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة ومناسبة.
وقال الإداري في لجنة الاقتصاد بمجلس ناحية الشدادي حسن الفياض: “إن عملية توزيع المحروقات المخصصة للتدفئة قد باشرت قبيل أيام، وذلك بعد وصول البطاقات الخاصة بالتدفئة إلى لجنة المحروقات في الشدادي “سادكوب”، ويجري العمل الآن على قدمٍ وساق للإسراع بإجراءات تفعيل البطاقات وتوزيع المادة للأهالي”.
وتابع: “تم تشكيل لجان من إدارة مجلس الشدادي، تضم أعضاء من المجلس المحلي، وبإشراف مباشر من لجنة الاقتصاد، حيث يقع على عاتق هذه اللجان عدة مسؤوليات، أهمها فرز وتفعيل البطاقات المستحقة، وتوزيع البطاقات على الأهالي بالتعاون مع أعضاء الكومينات، وتوجيه وفرز السيارات المخصصة لنقل المادة إلى الكومينات”.
وأضاف: “تُسلَّم كل عائلة 300 لتر من مازوت التدفئة، بسعر 350 ليرة للتر الواحد، حيث إن سعر اللتر يصل لمحطات المحروقات بسعر 325 ليرة وتضاف إليه 25 ليرة أجور نقل”.
وأكد الفياض على أنهم يسعون لإيصال المادة إلى الأهالي قبل دخول فصل الشتاء.
وتجدر الإشارة إلى أن عمليات التوزيع ستتم بشكل منظم ومنسق في المراكز الرئيسية في الشدادي. ويتم توفير فرق توزيع للتأكد من وصول المازوت إلى الأهالي في الوقت المناسب، وبكفاءة عالية حسب الفياض.