سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإعلان عن قرب انطلاق بطولة الصداقة الثانية في مقاطعة دير الزور

روناهي/ قامشلو ـ

أعلن المجلس الرياضي بمقاطعة دير الزور التابع للاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا، عن قُرب انطلاق منافسات بطولة الصداقة الثانية بالمقاطعة، وذلك بعد أن نُظمت البطولة الأولى والتي لم تنتهِ بعد.
وبهدف تنشيط لعبة كرة القدم وتشجيعاً على ممارسة الرياضة، ووسط ظروف أمنية صعبة بالمنطقة، يستمر المجلس الرياضي بمقاطعة دير الزور متحدياً الظروف كافة، بتنظيم بطولات كرة القدم للفرق الشعبية بالمنطقة، والذي أعلن عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك عن قرب إطلاق بطولة جديدة باسم بطولة “الصداقة الثانية”، علماً أن بطولة الصداقة الأولى والتي انطلقت بمشاركة 12 فريقاً مازالت منافساتها مستمرة ووصلت للدور الثاني وذلك على أرضية ملعب جديد عكيدات.
أما البطولة الثانية والتي ستنطلق قريباً فهي ستقام على أرضية ملعب الصور بالمقاطعة. ويشارك فيها ثمانية فرق قُسِّمت على مجموعتين، وفق الشكل التالي:
المجموعة الأولى: الصور ـ الجاسمي ـ الحريجي ـ غريبة شرقية.
المجموعة الثانية: التقدم (أبو النيتل) ـ طيب الفال ـ مركدة ـ الاتحاد (غريبة شرقية).
وستجمع مباراة الافتتاح بتاريخ 17/5/2024، فريقي الصور وغريبة شرقية.
أما منافسات دور المجموعات من المقرر أن تنتهي بتاريخ 28/5/2024. بينما ستقام منافسات الدور نصف النهائي بتاريخ 31/5/2024، و1/6/2024. أما المباراة النهائية للبطولة بحسب الجدول المنشور على صفحة المجلس الرياضي بمقاطعة دير الزور، فستكون بتاريخ 4/6/2024.
وكما ذكرنا بالرغم من الظروف الأمنية الصعبة بالمنطقة واستمرار الهجمات من مختلف الأطراف المدعومة من حكومة دمشق والحكومة الإيرانية وخلايا داعش على مناطق الإدارة الذاتية بريف دير الزور، ولكن المجلس الرياضي يحاول بشتى الطرق استمرار النشاطات الرياضية دون توقف متحدياً الظروف كافة، وذلك عبر إقامة مختلف البطولات الرياضية بهدف تشجيع الرياضة وممارستها في المنطقة.