سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية: نأسف لتصريح وزير الخارجية ونأمل من الحكومة السويديّة أن تُحافظ على مواقفها المُشرّفة

مركز الأخبار ـ

عبّرت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن أسفها من تصريح وزير الخارجية السويدي الجديد توبياس بيلستروم حول عدم دعم الكرد في سوريا؛ وقالت: نأمل من الحكومة أن تحافظ على موقعها ومواقفها المشرفة في المجتمع الدولي.
أصدرت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بياناً حول تصريح وزير الخارجية السويدي الجديد توبياس بيلستروم عن عدم دعم الكرد في سوريا، جاء في مستهله:
“نحن شعوب ومكونات شمال وشرق سوريا بكل مكوناتها وكإدارة ذاتية ومؤسساتها العسكرية والمدنية والأمنية ناضلنا ضد الإرهاب بالشراكة مع التحالف الدولي وفي هذا الإطار قدمنا تضحياتاً جِساماً من أبناء شعبنا حيث على هذه الأسس تطورت علاقاتنا مع الكثير من الدول بما فيها الدول الاسكندنافية وضمن هذا النضال والتضحيات حصل تعاطف دولي مع شعبنا؛ حيث هذا تأكيد واضح على أن النضال الذي نقوم به هو من أجل الإنسانية ونيابةً عن العالم، وأيضاً نضال من أجل الاستقرار وتحقيق السلام والأمان. ضمن هذا الإطار تطورت علاقة صداقة وتعاون مع الحكومة السويدية وكذلك الشعب السويدي كان سبّاقاً في الدعم ضمن سياق ذات النضال المبني على التحديات المشتركة.
 واختتم البيان “نأمل من حكومة السويد ألا تنتهك قيمها وتقاليدها السياسية الديمقراطية وأن تحافظ على موقعها ومواقفها المشرفة في المجتمع الدولي، وإن حصل ذلك فلن يكون لائقاً بحكومة السويد ولا بشعبها ولا بتاريخ العلاقة بين الشعب السويدي وشعبنا. نأمل بألا تخرج السويد من موقعها المهم وقيمها ومبادئها الداعمة للشعوب المظلومة والمضطهدة، وتحافظ على علاقاتها الداعمة للشعوب وفق تاريخها المعروف”.