سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية تُعاهِد بالسير على درب الشهيد فرهاد ديرك

مركز الأخبار –

الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وخلال بيان، عاهدت على متابعة مسيرة الشهيد فرهاد ديرك، وجميع الشهداء الخالدين حتى تحقيق أهدافهم وأماني شعبهم، فيما توجه أهالي ديرك، وذوي الشهيد فرهاد على ضريحه في مزار الشهيد خبات ديرك.
بالتزامن مع السنوية الثانية لاستشهاد المناضل فرهاد شبلي، “فرهاد ديرك”، الذي ارتقى شهيداً في قصف مسيّرة للاحتلال التركي عام 2022، في منطقة كلار بالسليمانية في باشور كردستان، عندما كان موجوداً هناك بقصد العلاج.
وبخصوص ذلك، أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية، بياناً، أشارت فيه إلى أن الشهيد فرهاد شبلي، ساهم في وضع بصمات تاريخية في المشروع الديمقراطي لشعوب إقليم شمال وشرق سوريا.
بيان الادارة الذاتية الديمقراطية، أكد: أنه “على وقع تطوير النضال الديمقراطي، والسعي نحو إحقاق حقوق شعوب المنطقة، سعى الرفيق الشهيد فرهاد ديرك، بكل ما يملك من طاقة وإمكانات في العمل دون تردد نحو هذه التطلعات، وساهم في تكريس تجربة الإدارة الذاتية، لبناء الوحدة والتكاتف وكان يؤكد على المصير المشترك بين مكونات وشعوب المنطقة”.
واستذكر البيان، جميع شهداء النضال والحرية، وشهداء الدفاع عن ميراث ووحدة الشعوب، مشيراً إلى أن الشهيد فرهاد شبلي، آمن بأن الأمة الديمقراطية، ووحدة النضال، هما السبيل الأمثل نحو تحقيق النصر.
بيان الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، شدد في الختام بالسير على نهج الشهيد فرهاد ديرك، وجميع الشهداء الخالدين، حتى تحقيق أهدافهم وأماني شعبهم، وأشار، إلى “أن مسيرة الشهداء مسيرة العزيمة والقوة والإصرار، وتجديد العهد على الوفاء لهم”.
إلى ذلك، توجه أهالي ديرك، وذوي الشهيد فرهاد ديرك، إلى ضريحه في مزار الشهيد خبات ديرك، ووضعوا أكاليل الورود عليه.
وأشار مشاركون في استذكار الشهيد فرهاد شبلي، إلى أن الشهيد فرهاد يمثل الحرية وكرس حياته لتحقيق الديمقراطية والعدالة.
هذا وكانت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا قد نظمت العام الماضي، بالتزامن مع السنوية الأولى لاستشهاد المناضل فرهاد شبلي، مراسم استذكار له، وخلال المراسم وضعت حجر الأساس لأكاديمية تدريبية باسم أكاديمية الشهيد فرهاد ديرك، في ريف مقاطعة الرقة.