سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية تصِفُ بيان القمة العربية بخصوص سوريا بالهام

مركز الأخبار ـ

علقت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، على البيان الختامي للقمة العربية، التي انعقدت في مملكة البحرين، فيما يخص الأوضاع في سوريا، ووصفتها بالضرورية والمهمة.
وقالت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية: إن “اختتام أعمال القمة العربية الأخيرة المنعقدة في مملكة البحرين، وصدور بيانها الختامي، حيث ورد في البيان وتحديداً في البند السادس تعليقاً حول الوضع في سوريا، وتم استحضار الوضع السوري من بينها موضوع العودة الآمنة للاجئين، وكذلك رفض عمليات التغيير الديموغرافي وخوض العملية السياسية”.
وتابعت: “انطلاقاً من التزامنا نحو التأكيد على مبادئنا المشتركة في هذا المجال، فإننا نؤكد، على أن ما ورد في البيان الختامي حول سوريا، لأنه “ضروري ومهم”، وهو موقف عربي إيجابي حول ضرورة حل المعضلات الأساسية، والتي تعيق الوصول لتفاهمات حول سوريا ما بين السوريين تحديداً، وكذلك القوى النافذة في سوريا”.
وأكدت: إن “ما يجري اليوم في عفرين ومناطق سوريا المحتلة، يتنافى مع كل الجهود العربية الحريصة على تحقيق الاستقرار في بلدنا سوريا، حيث التهجير القسري وعمليات التغيير الديموغرافي، ناهيكم عن ممارسات الاحتلال التركي ومرتزقته”.
 واختتمت، دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، بقولها: “إننا جاهزون ومنفتحون للعمل مع الجامعة العربية، وكافة القوى الحريصة على مكافحة الإرهاب، والعودة الآمنة، ومنع عمليات التغيير الديمغرافي، وندعو جامعة الدولة العربية للضغط بما يخدم تطلعات الشعب السوري نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقرار، مع التزامنا على تقديم ما يُملي عليه واجبنا الوطني السوري، وما يخدم وحدة سوريا أرضاً وشعباً”.