سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الآلاف من أهالي قامشلو يحيّون ذكرى ال٣٩ لقفزة ١٥ آب

روناهي/ قامشلو_

استذكارا لقفزة ١٥ آب التي دخلت عامها الأربعين أكد أهالي قامشلو اليوم خلال احتفالية بإن ثورة روج آفا هي نتاج الروح الفدائية للقيادي عكيد، وبأنهم سيستمروا بالنضال والانتقام للشهداء.وتحت شعار ” نبارك قفزة ١٥ آب للقائد آبو”، شارك الآلاف من أهالي مدينة قامشلو والنواحي والبلدات التابعة لها ومؤسسات الإدارة الذاتية والأحزاب الكردية في احتفالية ١٥ آب وذلك بملعب شهداء ١٢ آذار في قامشلو.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وبدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء، ألقتها شمسي خان كلو، باركت فيها ذكرى قفزة 15 آب، وأكدت بأنهم سينتقمون لجميع الشهداء.
وشددت شمسي خان على أنهم بفضل مقاومة عكيد استطاعوا إكمال المسيرة سيرا على فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان.
وطالبت شمسي خان الجميع بمحاسبة “نفسه حيال ما يعيشه القائد أوجلان وما يعانيه في معتقله” وأشارت إلى ضرورة أن يعمل الجميع بضميرهم حيال ذلك.
ومن ثم ألقى الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو، معصوم حسن، كلمة أكد فيها على أنهم سيستمرون بالنضال على نهج القيادي عكيد ورفاقه الذين قدموا كل شيء من أجل حرية الشعب.
وأكمل معصوم حسن في حديثه:”استطاعت تلك القفزة وبعد مرور 39 عاماً توحيد شعوب شمال وشرق سوريا وأصبحنا يداً واحدة في حماية مكتسباتنا بفضل هؤلاء القياديين أمثال عكيد ورفاقه”.
وفي الأخير كان هناك فقرات غنائية متنوعة قدمتها عدة فرق.
ويذكر أن الأهالي في أغلب مناطق شمال وشرق سوريا قد احتفلوا بهذه المناسبة معتبرينه يوم تاريخي ويوم انبعاث ومرحلة جديدة استطاع فيه الشعب الكردي والشعوب الأخرى إفشال المؤامرات المحبكة ضدهم.