سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الآساييش وستيرك إلى نهائي دورة الربيع في قامشلو

روناهي/ قامشلو ـ

أُقيمت منافسات الدور نصف النهائي من دورة الربيع الكروية للسيدات بكرة القدم، وتأهل إلى المباراة النهائية كلّاً من الآساييش وستيرك، وذلك على حساب كلّاً من أربيل وجانا.
وكانت اللجنة المنظمة للدورة أجلت إقامة منافسات الدور نصف النهائي من يوم السبت المنصرم بسبب خضوع ملعب بيمان للصيانة الكائن بعد دوار القوتلي بجانب ثانوية البيان الخاصة في مدينة قامشلو، إلى يوم الثلاثاء المصادف السادس من شهر شباط الجاري.
وأقيمت مباراتين ضمن هذا الدور، ففي المباراة الأولى فاز الآساييش على أربيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتأهل بذلك للمباراة النهائية، وفي المباراة الثانية رافقه ستيرك أيضاً للمباراة النهائية، وذلك بعد الفوز على جانا بهدف دون رد.
وكانت الدورة بدأت بتاريخ 22/1/2024، بمشاركة ثمانية فرق قُسمت على مجموعتين، ونصَّ نظام الدورة على تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي.
وتأهل الآساييش وستيرك عن المجموعة الأولى، وجانا وأربيل عن المجموعة الثانية للدور نصف النهائي من الدورة المقامة حالياً على أرضية ملعب بيمان الكائن بعد دوار شارع القوتلي بجانب ثانوية البيان الخاصة في مدينة قامشلو.
وجاء تأهّل الآساييش كمتصدّر للمجموعة الأولى، بعد التعادل بهدف لهدف مع ستيرك وفوزه على كلّاً من قنديل بنتيجة 12×1، وبيمان بنتيجة 7×1. ورافقه ستيرك في المركز الثاني، بعد التعادل بهدف لهدف مع الآساييش والتعادل مع بيمان بهدف لهدف، وسلباً مع قنديل.
أما في المجموعة الثانية فقد تأهل فريق جانا إلى الدور نصف النهائي، وذلك بعد الفوز على أربيل بخمسة أهداف مقابل أربعة، كما فاز على آفيستا بهدف دون رد، وتعادل مع روك بهدف لهدف.
ورافقه للدور نصف النهائي في المركز الثاني فريق أربيل الذي خسر في مباراته الأولى مع جانا بخمسة أهداف مقابل أربعة، وفاز على فريق روك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، كما فاز بهدفين مقابل هدف واحد على فريق آفيستا.
ويُشرف على تنظيم الدورة الكابتن: عماد مسوّر رئيساً ولافا عكو كعضوة ومصطفى الأحمد أيضاً عضواً، والدورة هي “خماسيات”، ومفتوحة للأعمار كافة.
ويذكر أنه لساعة إعداد هذا الخبر لم يُعلن بعد عن موعد المباراة النهائية للدورة، ومن المتوقع أن تكون أما يوم الجمعة أو السبت القادمين.
وتأتي الدورة بهدف تنشيط الكرة النسائية بمدينة قامشلو، وتنمية وإبراز المواهب الكروية للفتيات، وذلك بعد اختتام البطولات الرسمية لعام 2023، لسيدات كرة القدم، والتي تُقام برعاية المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة.