سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استذكار فقيد الرياضة “حمودي شمدين” ببطولة للكرة الطائرة

روناهي/ قامشلو ـ

أقامت اللجنة المنظمة لبطولات نوروز للكرة الطائرة بطولة باسم فقيد الرياضة “حمودي شمدين” لمرور أربعة أعوام على رحيله، وشارك فيها ثمانية فرق من مختلف المناطق بمقاطعة الجزيرة.
حمودي شمدين الشاب الذي أحبه الجميع، ولكنه رحل باكراً قبل إكمال عامه العشرين، ووفاءً له أُقيمت بطولة للعبة الكرة الطائرة بالصالة الرياضية بمدينة قامشلو بحضور شخصيات رياضية وأهالي الفقيد.
البداية كانت بالترحم عليه وإلقاء كلمات تمحورت عن شخصية الراحل، وكيف كان صديقاً للجميع، ويدخل لقلوبهم دون استئذان، وعبروا عن حزنهم لرحيله المبكر إثر مشكلة في القلب.
البطولة كانت بمشاركة ثمانية فرق: أصدقاء حمودي ـ خربة البير ـ الهلال ـ عامودا ـ تنورية ـ كري بري ـ تل معروف ـ سحل.
وتنافست الفرق المشاركة ليصل إلى المباراة النهائية كلاً من فريقي أصدقاء الفقيد حمودي وعامودا، ولكن الفريقين قاما بإهداء كأس المركز الأول لأهل الفقيد ولم يلعبوا المباراة النهائية.
هذه الخطوة كانت بمثابة البرهان أن التنافس في البطولات الودية التي تقام وفاءً للرياضيين والشهداء يُتطلب أن تنتهي بتقديم الروح الرياضية على التنافس على الألقاب، وهي خطوة ليست بغريبة، فلعبة الكرة الطائرة هي أكثر الألعاب التي تعتبر خاليةً من المشاكل والخلافات، وذلك بسبب التفاهم الكبير القائم بين المعنيين بهذه اللعبة على الصعيد الشعبي.