سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

احتفال ميسي وإحباط البرازيل الأبرز بالجولة الأولى من كوبا أمريكا

اختُتمت الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة، والتي شهدت بعض اللقطات أبرزها احتفال ميسي بعيد ميلاده الـ37 ، بينما كان تعادل البرازيل أمام كوستاريكا أكبر المفاجآت.
وفيما يلي أبرز لقطات الجولة الأولى:
  1. من التشويق إلى الإحباط:
بينما كان ليونيل ميسي يحتفل ببلوغه 37 عاماً برفقة منتخب الأرجنتين في نيوجيرسي، كان الظهور الأول لنجوم منتخب البرازيل في إنجليوود بقيادة فينيسيوس ورودريغو وإندريك، مُحبطاً إلى حدٍ كبير. ولم يتمكن فريق المدرب دوريفال جونيور من فعل أي شيء أمام منتخب كوستاريكا، الذي حقق المفاجأة الكبرى في البطولة بفرض التعادل السلبي على “السيليساو”.
وعلى الرغم من انتهاج أسلوب الدفاع طيلة المباراة، نال أبناء المدرب جوستافو ألفارو إشادة كبيرة عقب اللقاء.
وتحتل كوستاريكا والبرازيل المركزين الثاني والثالث في المجموعة الرابعة، ولكليهما نقطة واحدة، بينما كولومبيا في الصدارة بثلاث نقاط بعد فوزها على باراجواي 3-1. 
  1. الأغلى يعجز أمام الأصغر سناً:
وصل منتخب البرازيل إلى كوبا أمريكا بمنتخب هو الأغلى، حيث تصل قيمة لاعبيه الـ 26 في السوق العالمية إلى 575 مليون دولار. على الجانب الآخر من الملعب، واجهوا منافساً هو الأصغر بين الفرق الستة عشر في البطولة، بمتوسط 24.7 عامًا. 
  1. رقم قياسي جديد:
أصبح إندريك، الذي سينضم إلى ريال مدريد في تموز المقبل، ثاني أصغر لاعب كرة قدم برازيلي في التاريخ يلعب في كوبا أمريكا. وتخطى إندريك الأسطورة بيليه، بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده الأولى أمام كوستاريكا.
وشارك إندريك في المباراة وعمره 17 عاماً و339 يوماً، ليتخطى بيليه ويأتي خلف أجوستينيو فورتيس فيليو، الذي شارك في نسخة 1919 عن عمر 17 عاماً و251 يوماً.
وشارك إندريك منذ الدقيقة 70 بدلاً من فينيسيوس جونيور.
  1. تكريم زاغالو:
بعد ستة أشهر من وفاة ماريو زاغالو، عن عمر يناهز 92 عامًا، حاول مدرب البرازيل دوريفال جونيور تكريمه بطريقة مختلفة حيث ارتدى زياً مماثلاً لما كان يرتديه المدرب الراحل ومساعدوه في مونديال فرنسا 1998.
  1. رأسيتان وتمريرتان حاسمتان و24 مباراة بلا هزيمة:
ذاق منتخب الباراغواي، الذي يتميز بقدرة لاعبيه في ألعاب الهواء سواء دفاعاً أو هجوماً، مرارة الهزيمة من الكأس نفسه بعدما خسر بهدفين أمام كولومبيا بضربتين رأسيتين.
وكسرت كولومبيا، التي لم تأتِ أهدافها في المباريات الرسمية، القاعدة في هيوستن بتسجيل هدفين في مرمى الباراجواي من رأسيتين من الجناح دانييل مونيوز ولاعب الوسط جيفرسون ليرما.
وبهذا الفوز استمر سِجل منتخب ‘‘لوس كافيتيروس‘‘ خالياً من الهزائم في 24 مباراة، 23 منها في عهد المدرب نيستور لورينزو، الذي تولى منصبه في 2 حزيران 2022.
وجاء الهدفان من صناعة اللاعب الموهوب خاميس رودريغيز، لتتصدر كولومبيا المجموعة.