سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اجتماع لقياديي التحالف الدولي مع شيوخ الرقة

مركز الأخبار ـ اجتمع اليوم (الأربعاء) في قاعة الاجتماعات بمجلس الرقة المدني، قياديو التحالف الدولي مع شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الرقة؛ وذلك لمناقشة الأوضاع الأخيرة والمجريات التي شهدتها المنطقة من الناحية السياسية على الساحة السورية واستماع لآراء الشيوخ.
وأشار المشاركون في الاجتماع بأن الانسحاب الأمريكي سيكون بطيئاً وأن قتالهم مع داعش لم ينتهي بعد، وأن قادة التحالف قالوا: “ليطمئن حلفاؤنا الذي يقاتلون معنا بأننا لن نتخلى عنهم في مثل هذه الظروف”.
وكان محور الأسئلة خلال الاجتماع حول التهديدات التركية لاجتياح مناطق من الشمال السوري، عليه أكد القياديون من التحالف الدولي بأنهم سيوصلون أسئلة الشيوخ للقادة في أمريكا من أجل مناقشة ذلك، وحول التداعيات الأخيرة التي أصبحت متداولة بين الشعب ومكوناته.
وخلال لقاء لوكالة أنباء هاوار مع الشيخ تركي السوعان شيخ عشيرة السبخة قال: “حول الاجتماع اليوم مع التحالف الدولي كان لاستماع آراء الشيوخ والوجهاء حول الانسحاب الأمريكي من الشمال السوري”، مضيفاً: “أكد القياديون بأن الانسحاب من سوريا سيكون بطيئاً حالياً لأننا نعلم بأن مهمتنا مستمرة لقتال مرتزقة داعش ولم تنته بعد”.
وأكد الشيخ: “كلنا سوريون سواء من المعارضة أو الحكومة فنحن مع الحل السوري ـ السوري حتى انتهاء الأزمة السورية وإيقاف حمام الدماء بكافة أنحاء سوريا”.