سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اجتماع لاتحاد الإعلام الحرّ في الرقة

مركز الأخبار ـ عقد اتحاد الإعلام الحر (الاثنين) أول اجتماع بالتنسيق مع مجلس الرقة المدني للوسائل الإعلامية كافة العاملة في مدينة الرقة من أجل توحيد العمل والتعرف على أهمية الاتحاد.
عقد الاجتماع في قاعة الاجتماعات بمدنية الرقة، وشارك فيه إعلاميون من الوسائل الإعلامية العاملة في منطقة الرقة “صحيفة روناهي، وكالة أنباء هاوار، فضائية روناهي، إعلام الشبيبة، إعلام مجلس الرقة المدني، إذاعة بيسان، إذاعة صوت الشباب وإذاعة الرقة”، بالإضافة إلى إعلاميين من المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي.
وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها قرأت الرئيسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحر أفين يوسف النظام الداخلي لاتحاد الإعلام الحر، وتطرقت أفين إلى أهداف الاتحاد والواجبات الملقاة على عاتق الإعلاميين في المرحلة الحساسة التي تعيشها المنطقة حالياً.
وأشارت أفين قائلة: “عقدنا اجتماعاً للمؤسسات الإعلامية كافة؛ بهدف التنسيق بين المؤسسات الإعلامية ومناقشة دور الإعلام في بناء المجتمع الذي تعرض للظلم على يد مرتزقة داعش”، فيما تحدث الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر سيبان جان قائلاً: “مع بدء ثورة روج آفا افتتحت المؤسسات وازداد عدد الإعلاميين لذلك كان لا بد من تشكيل اتحاد الإعلام الحر كمؤسسة تتبنى حماية الإعلاميين وتدافع عن حرية التعبير ضمن القانون بالشكل الذي تضمنه وثيقة العقد الاجتماعي لإدارات شمال سوريا”.
وخلال الاجتماع دارت نقاشات حول العمل الإعلامي في مدينة الرقة، بالإضافة إلى مناقشة المشاكل التي تواجه الإعلاميين في الرقة، كما تمحورت الأسئلة حول العمل الصحفي بشكل عام وشروط الانضمام إلى الاتحاد, والعلاقة بين المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات الإعلام.
وعقد الاتحاد مؤتمره الرابع مؤخراً في مدينة قامشلو تمخضت عنه مقررات عدة هامة على صعيد تطوير وتوسيع عمل الاتحاد، من إحدى القرارات فتح فروع للاتحاد في المناطق المحررة مؤخراً في شمال سوريا ومن ضمنها منبج والرقة والطبقة.