سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إنتر ميلان يُنهي الكالتشيو بتعادل مثير مع فيرونا

ختم إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، منافسات البطولة بتعادل مثير أمام مستضيفه هيلاس فيرونا، بنتيجة (2-2)، في الجولة 38.
سجل ثنائية أصحاب الأرض تيجاني نوسلين وتوماس سوسلوف بالدقيقتين 16 و37، فيما أحرز ماركو أرناوتوفيتش هدفي النيراتزوري بالدقيقتين 10 و45.
بهذه النتيجة وصل إنتر للنقطة 96 لينهي موسمه المميز في صدارة الترتيب بفارق 19 نقطة كاملة عن ميلان صاحب المركز الثاني، بينما فيرونا جمع 38 نقطة بالمركز ال13.
ترجم إنتر سيطرته بهدف مبكر عبر المهاجم أرناوتوفيتش، الذي استغل رأسية يان بيسيك في وسط ملعب فيرونا لينجح ماركو في خداع المدافع ويسبقه نحو المرمى ويسدد كرة في الشباك بالدقيقة العاشرة.
وتعادل فيرونا في الدقيقة 16 بعد انطلاقة توماس سوسلوف من الجناح الأيسر ليتوغل ويمرر كرة بينية في عمق الدفاع إلى نوسلين الذي سدد في الشباك.
وتألق بيريلي حارس فيرونا وأنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد بالدقيقة 30، بعد عدة رأسيات من لاعبي إنتر ختمها فراتسي برأسية في المرمى أبعدها الحارس.
وفي الدقيقة 37، ضاعف أصحاب الأرض النتيجة بهدف ثاني، بعدما قطع سيردار الكرة من أقدام باريلا، ليمررها إلى نوسلين ومن ثم إلى سوسلوف الذي سدد كرة يسارية في الشباك.
ووسط سيطرة وعودة فيرونا للضغط على دفاع إنتر، استلم لازوفيتش الكرة على حدود المنطقة ليسدد كرة وصلت سهلة لأحضان أوديرو حارس النيراتزوري.
وعادل إنتر النتيجة من جملة ممتازة بدأت بتمريرة طولية إلى فراتسي الذي هيأها بشكل جيد بصدره إلى أرناوتوفيتش ليطلق تسديدة قوية ومتقنة في المرمى، وينتهي معها الشوط بالتعادل (2-2).
الشوط الثاني بدأ باهتاً من الطرفين، وأجرى إنزاجي مدرب الإنتر، أول تبديلاته بالدقيقة 56 بخروج أرناوتوفيتش، دومفريس وديماركو، ليدفع بسانشيز، بوكانان وكوادرادو بدلا منهم.
سانشيز بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله، كاد أن يسجل الثالث لإنتر، بعد عرضية بوكانان من اليسار ليقابلها أليكسيس بتسديدة تألق فيها الحارس، لترتد ويتابعها فراتسي لكن بيريلي عاود تألقه وأنقذ مرماه مجدداً. كثف النيراتزوري محاولاته وأرسل تشالهان أوغلو تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق فيها حارس فيرونا وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية.
دي جينارو حارس الإنتر الذي شارك كبديل بالشوط الثاني، تألق ومنع فيرونا من هدف مباغت كاد أن يسجله إلايس تافسان من تسديدة صاروخية حولها لركنية بالدقيقة 77.
كان القدر رحيماً بأصحاب الأرض، بعد كرة مررها سانشيز إلى فراتسي الذي لعب دور المهاجم، ليهيئ الكرة لنفسه ويسددها ضعيفة وتمر باتجاه الشباك لحظة خروج الحارس، لكن الدفاع نجح بصعوبة في تشتيتها من على خط المرمى لتضرب العارضة بالدقيقة 84.
وفي الدقيقة 90+2، أحرز سانشيز هدفاً قاتلاً بعد تمريرة انفرد على إثرها ليسدد الكرة من فوق الحارس، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).