سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إلهام أحمد: على الأمم المتحدة تحمل المسؤولية للحد من المجازر في شمال وشرق سوريا

دعت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية(MSD) إلهام أحمد خلال اجتماع صحفي عُقِدَ في العاصة السويدية ستوكهولم، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى السعي لوقف الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا. عقدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (MSD) إلهام أحمد والتي كانت تجري محادثات دبلوماسية في السويد لمدة يومين، مؤتمراً صحفياً في ستوكهولم.
وأشارت ألهام احمد خلال الاجتماع إلى الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا وما أسفرت عنه هذه الهجمات الوحشية والبربرية.
وذكرت أحمد أن هدف الدولة التركية التي تشن هجماتها في شمال وشرق سوريا لمدة تسعة أيام، هو استهداف العرب والآشوريين والتركمان واللاجئين الفارين من الحرب إلى جانب الشعب الكردي.
كما ذكرت أن دولة الاحتلال التركي تشن هجماتها على المنطقة الأكثر أمنا وسلاما في سوريا، وأنها تصر على سياستها الفاشية في احتلال أراضي شمال وشرق سوريا، رغم جميع المساعي من أجل الاتفاق وتقديم الحلول الملائمة عن طريق الحوار.
وقالت: إن روج آفا لم تشكل يوماً تهديداً على تركيا أو أية منطقة أخرى قد سحبت أسلحتها الثقيلة لردع هجمات تركيا.
وأوضحت أنهم كانوا يأملون من الولايات المتحدة إيقاف الهجمات التي تشنها تركيا، مُضيفة “للأسف لقد انسحبت الولايات المتحدة وسمحت لتركيا بشن هجماتها ضد شمال وشرق سوريا”.
وأكدت أحمد أن على قوات سوريا الديمقراطية والقوات الكردية أن تتفاوض مع روسيا والنظام السوري من أجل حماية حدودهما وشعبهما، وشددت على التهديد والمجازر ضد الشعب في روج آفا.