سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إغلاق باب التسجيل لدورات المدربين والحكام في إقليم شمال وشرق سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

أغلق باب التسجيل للانضمام لدورات المدربين والحكام لعدة ألعاب جماعية على مستوى إقليم شمال وشرق سوريا، والتي من المفترض أن تقام بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.
ودورات المدربين تهدف إلى بناء قاعدة من المدربين الحاصلين على شهادات تخولهم للعمل مدربين للأندية ضمن الإقليم، فضلاً عن دورات التحكيم، التي هي الأخرى ستمنح المشاركين شهادات تحكيم تخولهم للتحكيم في بطولات إقليم شمال وشرق سوريا.
وفي الأول من شهر حزيران الجاري كان قد أعلن الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا عبر صفحته الرسمية عن نتيه تنظيم دورات مدربين للألعاب التالية: الكرة الطائرة ـ كرة السلة ـ كرة القدم. كما أعلن عن دورتي اعتماد حكام للعبتي الكرة الطائرة، وكرة السلة.
وفتح باب التسجيل اعتباراً من تاريخ 1/6/2024، للانضمام لهذه الدورات المذكورة أنفاً، كما ذُكِر بأن الراغبين يمكنهم التسجيل عبر مراجعة مقرات المجالس الرياضية بالمقاطعات السبع في الإقليم: عفرين والشهباء ـ والجزيرة ـ ودير الزور ـ والفرات ـ والرقة ـ ومنبج ـ والطبقة.
كما أشار الإعلان عن وجود شروط للانتساب لهذه الدورات، وكانت كالتالي:
ـ أن يكون حائزاً على شهادة علمية.
ـ أن يكون من سكان إقليم شمال وشرق سوريا.
ـ أن يكون ذوا خبرة رياضية بالألعاب المذكورة.
وأن الأوراق المطلوبة للتقدم للحصول على دورة تأهيل الحكام هي:
ـ صورة عن الشهادة العلمية.
ـ أربعة صور شخصية.
ـ صورة عن الهوية الشخصية.
ومن المفترض أن تبدأ هذه الدورات بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي هي من تاريخ 16/6/2024، ولغاية 19/6/2024، علماً أن المجالس الرياضية بالمقاطعات، رفعت أسماء الراغبات والراغبين بالانضمام لهذه الدورات إلى الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا، والذي يقع مقره بمدينة الرقة، فضلاً أن الاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا كان قد أقام دورة تنسيب حكام للعبة كرة القدم، وذلك بتاريخ 23/5/2024، بمدينة الرقة بمشاركة 45 حكماً من مختلف المقاطعات، وحاضر فيها الحكم الدولي السابق عبد الرحمن رشو، ودامت ثلاثة أيام. واختتمت الدورة بمنح المنتسبين للدورة شهادة تحكيم لمزاولة مهنة التحكيم في بطولات إقليم شمال وشرق سوريا.