سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إطلاق مشروع غابة الرابع من نيسان في قرية تل غزال

تقرير/ سلافا أحمد-

روناهي\ كوباني- في مشروعها الأول من نوعه في شمال وشرق سوريا، الإدارة العامة للبيئة في إقليم الفرات تُنشِئ غابة على هيئة غزال في شكلها الخارجي، في بلدة تل غزال الواقعة جنوب مقاطعة كوباني.
على بعد 25 كم جنوبي مدينة كوباني صممت بلدية الشعب في بلدة تل غزال بالتنسيق مع الإدارة العامة للبيئة في إقليم الفرات غابة تبدو من الجو على هيئة الغزال وخشيشها الصغير.
وتضم الغابة التي أُنشِئت على أطراف  قرية تل غزال 5000 شجرة يحيط بها سور، إضافة إلى مساحة مهيأة لتكون ملعباً لكرة القدم، وتم تسميتها بـ “غابة 4 نيسان” تيمناً بميلاد القائد عبد الله أوجلان.
وتتوزع أشجار غابة الرابع من نيسان بين السرو والصنوبر، وتأتي هذه الخطوة استمراراً  لمشروع الإدارة العامة للبيئة في إقليم الفرات في إنشاء غابات حراجية في أرجاء مقاطعة كوباني والتكثيف من زراعة الأشجار في المدينة والقرى المحيطة بها.
وسبق وأنشأت الإدارة غابة هيفي في قرية خرخرا غربي مدينة كوباني بـ 23 كم، إضافة إلى غابة مشته نور التي تقع على أطراف تلة مشته نور، ناهيك عن زراعة ما يزيد عن 8000 شجرة في القرية الأيكولوجية التي تقع في قرية شيخ جوبان جنوب شرق مدينة كوباني.