سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

“إضاءات”.. حملة لإبراز واقع المرأة في المجال الثقافي..

تقرير/ ايفا ابراهيم –

روناهي/ قامشلو – تحت شعار؛ “إضاءات”؛ أطلقت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة بالتنسيق مع رابطة المرأة المثقفة حملة؛ بهدف تسليط الضوء على أبرز قصص نجاح للمرأة المثقفة في المنطقة بكافة أنواع النتاجات الثقافية لها.
عانت المرأة في مناطقنا من التهميش على الأصعدة كافة، وبخاصةً في المجال الثقافي والذي يعتبر من المساحات الهامة لتستطيع المرأة أن تعبر من خلالها عن قضاياها. لذا؛ قامت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة بالتنسيق مع رابطة المرأة المثقفة، بإقامة حملة وذلك تحت شعار “إضاءات” والتي هي ضمن مشروع النساء من أجل التغير، وأطلقت بتاريخ 1/9/2019 وستستمر لنهاية 1/10/2019؛ بهدف تسليط الضوء على أبرز قصص النجاح للمرأة المثقفة في المنطقة بكافة أنواع النتاجات الثقافية للمرأة سواءً؛ “الفن التشكيلي، الكتابة، المسرح، الموسيقا، والسينما”، وستعمل الحملة على دراسة أهم التحديات والمعوقات التي توجه المرأة لتفعيل دورها بشكل أكبر في المجال الثقافي، والجدير بالذكر بأنه في نهاية الحملة سيقام معرض عن نتاجات المرأة، وسوف يتم دراسة واقع المرأة في المجال الثقافي وتقديمها إلى هيئة الثقافة والفن للمساهمة في تغيير واقعها للأفضل، هذا ما أكدته لنا الإدارية في منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة منى عبد السلام خلال لقاءً أجرته صحيفتنا معها.
والجدير بالذكر أن الجلسات الحوارية تعقد في حديقة القراءة في الحي الغربي بقامشلو، ويتم الإعلان عن موعد كل جلسة قبل انعقادها، وذلك بحضور الكثير من المثقفات وبعض من الشخصيات الأخرى.
واختتمت الإدارية في منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة منى عبد السلام حديثها بالقول: “هنالك الكثير من النساء يملكن القدرات في العديد من المجالات الثقافية، فلنلقي الضوء على أعمالهن ومساعدتهن على تخطي الصعوبات كافة؛ لتحقيق أهدافهن، والمساهمة في تغيير المجتمع نحو الأفضل”.