سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أُنس جابر: آمل التواجد بين أفضل عشر لاعبات في العالم

أكدت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر، أنّ هدفها في عام 2021 التواجد بين أول عشر لاعبات في التصنيف العالمي، مشيرة إلى أنها قادرة على هذا التحدي، لا سيما بعد الخبرة التي اكتسبتها مؤخراً.
وقالت أُنس جابر، في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة المنستير: “شرعت منذ فترة بالإعداد للموسم الجديد الذي ينطلق بانطلاقة عام 2021، وأجري يومياً تدريبات شاقة تحت إشراف جهاز فني تونسي 100%”.
وأضافت: “هذا الأمر يسعدني كثيراً كما يسعدني دعم الجمهور أينما حللت، وبالمناسبة أشكر كل الذين دعموني وساعدوني في تحقيق نتائج ممتازة هذا العام”.
وحول برنامج البطولات في العام الجديد، قالت أُنس جابر: “إلى الآن تبدو الأمور غير واضحة كثيراً بسبب كورونا، وبحسب المعلومات الأولية ستنظم بطولة في أبو ظبي في الرابع من كانون الثاني المقبل قبل القيام بجولتي في أستراليا”.
وبخصوص الصعوبات التي واجهتها بسبب فيروس كورونا، قالت: “هذا العام كان صعباً على الجميع وقد واجهنا بعض الصعوبات بسبب انتشار الجائحة، خصوصاً في شهر آب الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة التي خضعنا خلالها إلى قيود الإجراءات الصحية المفروضة على الجميع”.
وواصلت: “الظروف في بطولة رولان غاروس كانت أيضًا صعبة جداً، خصوصاً من ناحية المناخ، ورغم ذلك فأنا أعتبر أن بلوغ الدور ثمن النهائي في فرنسا نتيجة إيجابية”.
ومن جانبها، أكدت سلمى المولهي، رئيسة الاتحاد التونسي للتنس، أنّ أُنس جابر هي مفخرة للرياضة التونسية ورفعت راية بلادها في المحافل الدولية وهي تحتل المركز 31 عالمياً وأنا أعتبرها من أفضل 20 لاعبة في العالم. وأضافت: “نحن كاتحاد سعداء بما حققته بقيادة جهاز فني تونسي، ولا أبالغ إذا قلت أنه في سنة 2021 ستصبح أُنس جابر من أفضل عشرة لاعبات في العالم، وأنتظر منها ميدالية أولمبية”.
وتابعت سلمى: “الاتحاد التونسي حريص على الوقوف إلى جانب أنس، خصوصاً أنّها تكفلت منذ سنتين بدفع راتب المعد البدني، كما أنّ سلطة الإشراف مكنت أنس من اعتماد مادي جيد لم تتسلمه بعد ونحن لدينا ثقة في سلطة الإشراف”.