سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي ديرك يطالبون بضرورة التقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من كورونا

استطلاع/ هيلين علي –

روناهي /ديرك – شدد مواطنون في مدينة ديرك على ضرورة تقيّد الجميع بقواعد الوقاية التي تتخذها الإدارة الذاتية لمواجهة جائحة كورونا, وبأن يأخذوا الأمر بجدية وعدم استهزاء واستهتار بالإجراءات الطبية الوقائية
تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث سجلت هيئة الصحة 115 حالة إصابة قبل عدة أيام، 73 ذكور 42 أناث، ويعود السبب الرئيسي لانتشار الفيروس إلى عدم اتخاد الأهالي الإجراءات الوقائية اللازمة وتحقيق التباعد الاجتماعي, وعلى الرغم من الإجراءات التي تتخذها وتصدرها الإدارة الذاتية كالتباعد الاجتماعي وإلغاء التجمعات؛ إلا أن هناك استهتاراً كبيراً من قبل الأهالي.
وفي هذا السياق، التقت صحيفتنا “روناهي” مع عدد من أهالي منطقة ديرك الذين شددوا على ضرورة تقيد الجميع بقواعد الوقاية للحد من انتشار وباء كورونا.
عدم الالتزام بالإجراءات يثير خوف بعض الأهالي
وقال سعيد عباس من أهالي ديرك، إن السكان لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية على الرغم من تزايد عدد الإصابات, وهذا ما يزيد الخوف والقلق لدى الكثير من الأهالي, إلا أن هناك فئة كبيرة أيضاً لا يأخذون الأمر على محمل الجد. وأضاف: “يجب على الجميع التقيد بالإجراءات الوقائية وعدم الاستهزاء والاستهتار بها للحفاظ على صحتهم وسلامتهم”.
العادات والتقاليد تحول دون اتباع الإجراءات الضرورية
ومن جانبها قالت سعدية عبد الرحمن من ريف ديرك, أن العادات والتقاليد السائدة في المنطقة, لا سيما في القرى التابعة لمدينة ديرك، تحول دون اتباع الإجراءات الوقائية من كورونا, وأكدت أن الأهالي في القرى لم يغيروا أياً من عاداتهم الاجتماعية, حيث لا يزالون يتزاورون ويقيمون الحفلات والعزاء, دون أن يقدروا خطورة الوضع.
وناشدت سعدية عبد الرحمن الأهالي بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات, وبأن يأخذوا الأمر بجدية وعدم الاستهتار بالإجراءات الطبية الوقائية.
ضرورة اتخاذ تدابير وقائية صارمة
ومن جانبه قال خليل حسين, وهو صاحب محل في سوق ديرك, أن حالات الإصابة في منطقة ديرك لا زالت تتزايد بشكل ملحوظ, في حين لا زال بعض الأهالي يستهزئون بهذا الوباء. وناشد الأهالي الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة وقفازات أثناء التسوق وعدم تشكيل تجمعات في المحلات والأماكن العامة, كما ناشد الجهات المسؤولة في القطاع الصحي وخلية الأزمة باتخاذ إجراءات وقائية أكثر صرامة لمواجهة كورونا. ويذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ في الأيام السابقة /7179/ حالة, منها /200/ حالة وفاة و/1051/ شفاء.