سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي ديرك يطالبون بالكشف الفوري عن وضع القائد عبد الله أوجلان

مركز الأخبار

طالب أهالي ديرك بالكشف الفوري عن وضع القائد عبد الله أوجلان، وأكدوا مواصلة النضال حتى يتحقق ذلك.
تستمر أصوات الأهالي المطالبة بتحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، فيما تواصل سلطات دولة الاحتلال التركي تشديد العزلة عليه، ولا تسمح لموكليه أو ذويه اللقاء به.
في هذا الصدد، استنكر أهالي ديرك في مقاطعة قامشلو هذه الانتهاكات، حيث شجبت المواطنة دلال عثمان، العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وقالت: “لم ترد أي معلومات عن القائد وسلطات الاحتلال التركي تمنعه من اللقاء مع محاميه وذويه، كما سلمته الآونة الأخيرة رسائل تهديد”. وأكدت دلال مواصلة الكفاح والنضال والسير على فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان.
من جانبها قالت المواطنة زركا عبد العزيز: “لا يوجد أي قانون في العالم كالقانون المطبّق في جزيرة إيمرالي، وفرض العقوبات الانضباطية بشكل مستمر يشكل خطراً على صحة القائد عبد الله أوجلان الجسدية”.
وأشارت: “لن تستطيع دولة الاحتلال التركي طمس فكر القائد عبد لله أوجلان؛ لأن فكره موجود في عقولنا سنحارب ونناضل بفكره حتى نحقق حريته الجسدية”.
أما المواطنة فاطمة حاجي، فطالبت الأهالي وخاصة النساء، اللواتي يعانين من الظلم والاضطهاد، بتصعيد النضال من أجل تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان.
فيما قال نديم عمر: إن “الصمود والمقاومة هو الأساس من أجل تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية”، وأكد أنهم سيواصلون النضال حتى يتم الكشف عن الوضع الصحي للقائد”.
وطالب الجميع منظمات حقوق الإنسان ولجنة مناهضة التعذيب بلعب دورها والكشف عن وضع القائد عبد الله أوجلان والعمل على تحقيق حريته الجسدية.