سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي تل رفعت “نقف صفاً واحداً ضد مؤامرات أردوغان وأعوانه المرتزقة”

تقرير/ شيار كرزيلي –

روناهي / الشهباء – قام مجلس عوائل الشهداء بناحية تل رفعت مؤخراً، بإصدار بيان للرأي العام العالمي، حول تهديدات المحتل التركي لمناطق شمال وشرق سوريا، والعزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وقد جاء في البيان ما يلي: “أيها العالم بشكلٍ عام، ويا مجلس الأمن بشكلٍ خاص، نبعث إليكم من مناطق الشهباء الذي هُجِرنا إليه قسراً، وتركنا أرضنا بسبب الأعمال الإرهابية واللاإنسانية التي يقوم به حزب العدالة والتنمية في تركيا وعلى رأسه أردوغان، الذي لا يتقبله العالم جميعاً، أي العالم الذي يعرف قيمة الإنسان. وأردوغان الذي فرض عزلة على القائد آبو، القائد الذي ضحى بحياته في سبيل حرية الشعوب كافةً وليس الشعب الكردي فقط، بل من أجل كافة الشعوب المظلومة فها هذا هو جزاءه، هذه العزلة لا يقبلها أي إنسان ذو ضمير وأخلاق، ومن المعروف في القوانين العالمية بأن أي إنسان حتى لو كان مذنباً يحق للأهل والأقارب زيارته، لكن لماذا القائد عبد الله أوجلان الذي دافع عن حرية الشعوب؛ لماذا لا يستطيع أقرب أهله بزيارته والجلوس معه لعدة دقائق؟؟؟”.
أردوغان يُطبّق قانون الغاب والعالم صامت!
كما توجه البيان برسالة للعالم تقول: “أيها العالم هل هذا التصرف اللاأخلاقي واللاإنساني تقبلونه”؟ ثم أختص برسالة لحكام العالم تقول: “يا حكام العالم جميعاً بشكلٍ عام، وحكام مجلس الأمن بشكلٍ خاص، نحن نرفع إليكم أصواتنا جميعاً، بأن تضعوا حداً للحكومة التركية وعلى رأسها أردوغان الذي ينفذ ويطبق قانون الغاب، وينفذ القرار الذي يريده باحتلاله للمنطقة بدون أي سبب، فهو أخذ قراره بنفسه والعالم جميعاً، نظر إليه بصمت مريب ولم يحرك ساكناً أو يأخذ قرار بخصوص هذا العمل الشنيع، ولم يكتفِ باحتلال عفرين والنهب وتخريب المنطقة، بل زادت أطماعه الإرهابية والإجرامية يوماً بعد يوم، ليهدد الآن باحتلال وضرب شمال وشرق الفرات”.
كما ناشد البيان العالم ومجلس الأمن الدولي باسم الشعب الكردي صغاراً وكباراً، بالقول: “رفعنا إليكم مئات التقارير بسبب العزلة المفروضة على القائد آبو، واحتلال منطقة عفرين والتهديد لمناطق شرق الفرات، لكن لحد الآن لم نلقَ أي نتيجة”.
وبهذا الصدد حدثنا الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء بناحية تل رفعت رشيد فاتكو، قائلاً: “إن البيان الذي تم قراءته كان موجهاً للرأي العام العالمي باسم شعب عفرين، الذي تم تهجيره قسراً للشهباء، وهو ماضي في مقاومته ضد الظلم، وهي بمثابة رسالة للعالم ومجلس الأمن الدولي وحقوق الإنسان؛ بأن يوقفوا هذا الإرهاب الذي يقوم به حزب العدالة والتنمية، والذي هو بعيد كل البعد عن العدالة والأخلاق والأعراف الإنسانية”.
المحتل التركي لن يُثنينا عن مقاومتنا
وتابع رشيد بأن الذي يريد عزل القائد آبو والشعب الكردي عن بعضه لن يصل لأهدافه لأن القائد محرر بفكره ومرتبط بشعبه، كما إنه من المعلوم بأن هناك أكثر من مئة معتقل في سجون دولة الاحتلال التركي، يضربون عن الطعام دون أن يكترث حقوق الإنسان لأمرهم.
وأضاف: “نرجو من المنظمات الحقوقية والإنسانية المداخلة والسؤال والاستفسار عن وضع القائد، وأن يقوموا بفتح أعينهم ليروا ما يحدث من مجازر وحملات وإبادات جماعية بحق الشعب الكردي”.
المؤامرة التركية تدمير للمجتمعات
وفي السياق ذاته أكدت المواطنة عفيت إلياس من قرية فقيرا قائلةً: “إن المؤامرة التي تنفذها الحكومة التركية ومرتزقته بحق السوريين هي بمثابة تدمير المجتمعات، وليس بناء المجتمعات فهم قاموا بسرقة الآثار وتدميرها، وعمدوا إلى التغيير الديموغرافي بعفرين، وهدفهم الأول هو إبادة الشعب الكردي”.
وأشارت عفيت بأن أردوغان يقوم بالاعتداء على مناطق شرق الفرات، كما يقوم بالاعتداء على شنكال في الوقت ذاته، أي إنه يهاجم الشعب الكردي أينما كان.
 أما عن التعايش في مقاطعة الشهباء وبالأخص تل رفعت، فقالت عفيت بأن هنالك تآخي بين كل الشعوب التي تقطن تل رفعت، وما يجمعهم هو العيش المشترك والمحبة، وجميعهم يقفون صفاً واحداً ضد مؤامرات أردوغان وأعوانه من المرتزقة.