سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي السويداء يستمرون باحتجاجاتهم والاعتداءات على السوريين تزداد في تركيا

مركز الأخبار –

يستمر أهالي مدينة السويداء وقراها في حراكهم السلمي لليوم التاسع والعشرين على التوالي، للمطالبة بالتغيير السياسي نحو اللامركزية، فيما تلقّى الشيخ حكمت الهجري شيخ الطائفة الدرزية اتصالاً من سيناتور أمريكي.
لليوم التاسع والعشرين على التوالي، تتواصل الاحتجاجات المطالبة بتحقيق التغيير السياسي عبر التوجه إلى اللامركزية في مدينة السويداء وريفها؛ حيث تجمّع العشرات في ساحة الكرامة، مرددين شعارات تطالب بإسقاط الطغمة الحاكمة والقضاء على الفساد والاستبداد.
ومن جهة أخرى، قصفت قوات حكومة دمشق محيط بلدة معرة النعسان بريف إدلب الشمالي، وقرى الفطيرة وفليفل وسفوهن بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومحيط قرية كفرنوران غرب حلب.
في السياق وثّق المرصد السوري، دخول رتل عسكري لجيش الاحتلال التركي يضم اثنتي عشر آلية وشاحنة تحمل مواد لوجستية ومعدات عسكرية عبر معبر كفرلوسين الحدودي بريف إدلب الشمالي واتجه الرتل نحو النقاط التركية في جبل سمعان بريف حلب.
وحول اعتداء أصحاب العمل في تركيا على السوريين، قام صاحب معمل بقونيا بقتل الشاب السوري عمار الطبوش البالغ اثنين وعشرين عاماً بطلق ناري في رأسه بسبب مطالبته بأجوره.
يُذكر أنّ هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه ففي نهاية تموز الماضي أيضاً قُتل لاجئ سوري على أيدي شبان أتراك في ولاية أزمير، وذلك بسبب تصاعد خطاب الكراهية وحملات التحريض المستمرة على وسائل الإعلام والتواصل الافتراضي ضد السوريين لطردهم من البلاد.