سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أنور مسلم يؤكد على علاقة تركيا بداعش بالأدلة مناشداً بالتوحدّ ضد التهديدات

مركز الأخبار ـ قال أنور مسلم: “إن لتركيا علاقة بالأدلة والوثائق مع داعش”، مشدداً على ضرورة أن يقف العالم الحر معهم ضد هذا الخطر “الإرهابي”، ويقف أبناء المنطقة صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد خارجي.
جاءت تصريحات أنور مسلم، خلال لقاء مع وكالة أنباء هاوار، تحدث فيه عن التهديدات التركية العدائية والمستمرة تجاه شمال وشرق سوريا.
ولفت أنور مسلم، إلى أن الاحتلال التركي يسعى لزعزعة أمن واستقرار شعوب المنطقة، من كافة المكونات “عرب وكرد وتركمان وسريان”، وأضاف: “إن ما حققناه من مكتسبات مشروعة لن نتخلى عنها وسندافع عنها  بإيماننا بحقنا وقوتنا الذاتية”.
وأشار إلى مساعي الإدارة الذاتية على المستويات الدولية لدرء أي عدوان تركي، وقال: “نعمل مع أصدقائنا في  مختلف الدول العالمية، الدبلوماسية الكردية نشطة وتعمل على نطاق واسع مع دول العالم والأمم المتحدة لأجل حماية مكتسباتنا وتحقيق آمال شعوبنا في شمال سوريا”.
ونوه الرئيس المشترك لإقليم الفرات أنور مسلم، إلى حقيقة علاقة تركيا بداعش بالأدلة والوثائق، مشدداً على ضرورة “أن يقف العالم الحر إلى جانبنا ضد هذا الخطر الإرهابي (التركي الداعشي)”.
وبيّن مسلم: “إن محاربة الإرهاب استراتيجية حقيقية لإدارتنا فعلاً وقولاً وعلى العالم الوقوف إلى جانبنا لدحر هذا الإرهاب ولا ينبغي  أن ننسى خطورة الإرهاب على العالم أجمع”.
ورأى مسلم، أن تركيا تسعى لتضليل العالم عن دعمها لمرتزقة داعش، وأردف قائلاً: “داعش في مرحلته النهائية وتركيا تريد مساحة واسعة لها من خلال تهديداتها والحرب الإعلامية وتضليل العالم بحقيقة ما يجري على الأرض من دعهما اللامحدود للإرهاب والتطرف”.
وفي نهاية حديثه قال أنور مسلم: “لا يشك أحد بما نؤمن به ونعمل من أجله، وعلينا جميعا أن نكون صفاً واحداً ضد أي تهديد خارجي وأن نكون بمستوى آمال شعوبنا لتحقيق ما نصبو إليه من أمن واستقرار وبناء”.