سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أمهات الشهداء: “لولا تضحيات ومقاومة الشهداء؛ لما كان هناك احتفال بيوم المرأة العالمي”

 

 

ديرك – أكدت أمهات الشهداء في منطقة ديرك, خلال زيارة إلى مزار الشهيد خبات لإشعال الشموع والاحتفال مع شهدائهن بيوم المرأة العالمي, بأنه لولا تضحيات ونضال ومقاومة الشهداء لما كان هناك احتفال بهذه المناسبة العظيمة.

ضمن فعاليات يوم المرأة العالمي المصادف للثامن من آذار من كل عام لنساء شمال وشرق سوريا زارت العشرات من أمهات الشهداء في منطقة ديرك مزار الشهيد خبات وأشعلن الشموع على أضرحة أبنائهن الشهداء ليشاركوهن الفرحة بهذا اليوم العظيم. وبهذا الصدد كانت لصحيفتنا لقاء مع بعض أمهات الشهداء, اللواتي بدورهن عاهدن بالسير على درب أبنائهن الشهداء.

بروح شهداء مقاومة الكرامة نستقبل يومنا العالمي

 

وتحدثت لصحيفتنا “روناهي” والدة الشهيد فرهاد؛ الذي استشهد مع الشهيدة هفرين خلف خلال مقاومة الكرامة الأم عائشة وهي من أهالي مدينة ديرك, في البداية هنأت الأم عائشة نساء شمال وشرق سوريا وجميع نساء العالم والقائد أوجلان وجميع المقاتلات والمناضلات وعوائل الشهداء بيوم المرأة العالمي.

وأكدت بأنهن يستقبلن يوم المرأة العالمي هذا العام بروح مقاومة شهداء الكرامة وجميع شهداء شمال وشرق سوريا الأبرار.

وقالت أيضاً: “نحن كأمهات الشهداء نستمر بنضال أبنائنا في حربنا ضد الاحتلال التركي والمرتزقة الفاشية, هذه القوى الهمجية التي تُهدد الشرق الأوسط والعالم منذ سنوات, فقد اكتسبنا قوانا ومعنوياتنا من شهدائنا ونعاهد بالسير على دربهم والاستمرار في النضال والثبات حتى دحر الاحتلال من كافة أراضينا”.

احتفالنا يُمثّل الصمود والإرادة الحرة

من ناحيتها, أوضحت والدة الشهيد محمد الذي ارتقى أيضاً إلى مرتبة الشهادة خلال قيامه بواجب الدفاع الذاتي الأم فرحة صبري بأن يوم المرأة العالمي يحمل معاني عدة للمرأة في شمال وشرق سوريا, وبأن احتفالهن بهذا اليوم يمثل الصمود والمقاومة والصبر والتي تتضمن زيارة أضرحة الشهداء.

وأضافت:” نحن أينما تواجدنا أخترنا أن نحتفل مع شهدائنا حتى لا ننسى تضحياتهم ونضالهم الذي أوصلنا إلى هذا اليوم”, مشيرة بأنه لولا تضحيات ونضال ومقاومة الشهداء لما كان هناك احتفال بها اليوم القيّم”.

وشددت بالقول: “من الممكن أن نصبح جميعاً شهداء طالما الاحتلال موجود ولكن فجر الحرية سيشرق بالتأكيد، فبدون دماء وبدون مقاومة وبدون صمود لا يمكن أن تتحرر المرأة, ومقتنعين تماماً أن حرية أرضنا هي في مقدمة أهدافنا لأن المرأة لن تتحرر بدون حرية أرضها ووطنها”.

وأكدت والدة الشهيد محمد الأم فرحة صبري في ختام حديثها بأن المرأة في شمال وشرق سوريا منغمسة في نضالها وعلى كافة الأصعدة, لأنها تدرك تماماً أن حريتها هي الهدف المنشود لجميع النساء”, داعية كل نساء العالم بالالتفاف حول المرأة في شمال وشرق سوريا والتضام