سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ألمانيا تغتال حلم الدنمارك في 15 دقيقة

حجزت ألمانيا، بطاقة العبور إلى ربع نهائي يورو 2024، بعد فوزها 2-0 على الدنمارك، على ملعب سيجنال إيدونا بارك. وسجل ثنائية ألمانيا، كاي هافيرتز وجمال موسيالا في الدقيقتين 53 و68.
وافتتحت ألمانيا، التسجيل مبكراً في الدقيقة الرابعة، بتسديدة رأسية من شلوتيربيك، ولكن ألغى الحكم، الهدف، لوجود مخالفة.
وبدت الرغبة واضحة لدى الألمان من أجل هز الشباك، بتسديدة قوية من كيميتش، تألق الحارس كاسبر شمايكل في إبعادها إلى ركنية. ومن تلك الركنية، ارتقى شلوتيربيك لعرضية من توني كروس مسدداً رأسية، تألق شمايكل في إبعادها إلى ركنية أخرى.
وواصلت ألمانيا الزحف تجاه مرمى الدنمارك، بتلقي هافيرتز، بينية طولية داخل المنطقة من روديجر، ليسدد كرة على الطائر في الدقيقة 11، أبعدها شمايكل إلى ركنية.
واستمر تفوّق ألمانيا في الكرات العالية، بارتقاء أندريش لعرضية من تلك الركنية، مسدداً رأسية أمسك بها الحارس شمايكل. وبحث جمال موسيالا عن استغلال التفوق الكبير للمانشافت، بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 13، مرت إلى جوار القائم. وظهرت الدنمارك هجومياً في الدقيقة 24، بتلقي مايهلي، بينية من إريكسن داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية بجوار المرمى. وتوقفت المباراة في الدقيقة 35 بسبب سوء الأحوال الجوية، ليغادر اللاعبون، أرض الملعب، لمدة نصف ساعة، قبل استئناف اللقاء من جديد.
وواصل الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل، تألقه في المباراة في الدقيقة 37، بتصديه لرأسية قوية من هافيرتز. واستغل هويلوند، ارتباك شلوتيربيك في الخروج بالكرة في الدقيقة 42، ليفتكها ويسدد كرة قوية من داخل المنطقة مرت إلى جوار القائم.
وأهدرت الدنمارك، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (45+1)، بعدما أرسل ديلاني، بينية مميزة إلى هويلوند، لينفرد بنوير ويسدد كرة تألق الحارس الألماني في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وافتتحت الدنمارك، التسجيل مبكراً في الدقيقة 47 عبر أندرسن، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار لوجود حالة تسلل.
وبعدها مباشرةً، تأثر أندرسن نفسياً بعد إلغاء الهدف، لتلمس عرضية من راوم، يد لاعب الدنمارك، وقرر الحكم، احتساب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفار، ونفذ هافيرتز الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار شمايكل في الدقيقة 53.
وكاد هافيرتز أن يقتل المباراة في الدقيقة 59، بعدما تلاعب بالثنائي فيسترجارد وأندرسن لينفرد بالحارس شمايكل، قبل أن يسدد كرة من داخل المنطقة مرت بغرابة إلى جوار القائم.
وبحث هويلوند عن التعديل للدنمارك، بتلقيه بينية من هويبرج داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية تألق نوير في التصدي لها في الدقيقة 66.
وقتلت ألمانيا، المباراة، بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68، بتلقي جمال موسيالا، بينية مميزة لينفرد بشمايكل ويسدد كرة سكنت الشباك.
وبعد فترة من الهدوء، سدد البديل فيرتز، كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 89، أمسك بها الحارس شمايكل.
وفي الدقيقة (90+5)، انفرد هافيرتز بشمايكل، وسدد كرة أرضية تألق الحارس في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا (2-0).