سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أعمال قسم البيئة المنجزة ببلدية قامشلو الناحية الغربية

تقرير/ إيريش محمود

روناهي/ قامشلو ـ صرّح الرئيس المشترك في قسم البيئة التابع لبلدية قامشلو الناحية الغربية عناد علي عن بعض الأعمال الخدمية المنجزة، وأكد أيضاً على ضرورة التقيد بمواعيد إلقاء القمامة في الحاويات، كما أشار إلى بعض الأعمال التي هم بصدد تنفيذها.
وبهذا الخصوص؛ كان لصحيفتنا “روناهي” لقاء مع الرئيس المشترك لقسم البيئة التابع لبلدية قامشلو الناحية الغربية عناد علي فحدثنا قائلاً: “نقوم بزراعة الأشجار بعد فصل الشتاء، ومن أنواع الأشجار التي تتم زراعتها في الحدائق العامة ومنصفات الطرق والشوارع العامة التابعة لبلدية قامشلو الناحية الغربية الأشجار الحراجية، السرو، الصنوبر وبعض الأنواع الأخرى من الأشجار دائمة الخضرة”.
وأضاف علي: “يتم جلب هذه الأشجار من مناطق الداخل السوري ومن منطقة إدلب وحماة وبعض المناطق الأخرى. في العام الماضي؛ قمنا بزراعة الأشجار في أغلب منصفات الشوارع العامة بالمدينة، ففي المرحلة القادمة؛ سيتم تنفيذ مشروع حفر الآبار من أجل سقاية وتغذية كافة الأشجار عن طريق شبكة التنقيط”.
وأشار علي إلى أنه بالنسبة للحدائق المتواجدة في بلدية قامشلو الناحية الغربية فيوجد ما يقارب 24 حديقة؛ ويتم الإشراف عليها من النواحي كافة، ومنها نظافة الحديقة، والاهتمام بالأشجار عن طريق الكوادر المختصة بهذا المجال، وأضاف: “علماً أن عدد العاملين ضمن هذا المجال يقدر بعشرين عامل، كما قمنا أيضاً بوضع الألعاب في بعض الحدائق من أجل الأطفال ومنها الحديقة العامة، حلبجة، وحديقة الشهيد عادل، بالإضافة إلى توزيع الألعاب في مناطق أخرى ومنها ديرك، تربه سبيه، رميلان، واستلمنا هذه الألعاب من اللجنة العامة لهيئة البيئة والبلديات في إقليم الجزيرة”.
وبالنسبة لأعمال التنظيف التي تقوم بها بلدية قامشلو الغربية قال علي: “نقوم بأعمال ترحيل القمامة مرتين يومياً على شكل ورديتين “في الفترة الصباحية والمسائية” لتجنب خلق أزمة السير في الشوارع العامة، علماً أننا نقوم بحملة التنظيف كل يومين”، وتابع: “بالنسبة لعدد العاملين المختصين بمجال التنظيف ما يقارب 127 عامل، وأما عدد السيارات المخصصة لترحيل القمامة يتجاوز الـ 16 سيارة”.
واختتم الرئيس المشترك لقسم البيئة التابع لبلدية قامشلو الناحية الغربية عناد علي حديثه بالقول: “نعاني من بعض المشاكل من ناحية جمع القمامة في المدينة؛ كون أن بعض أبناء المنطقة لا يتقيدون بالمواعيد المحددة لوضع القمامة في الحاويات المنتشرة في الشوارع الرئيسية والفرعية كافة أيضاً. لذا؛ على جميع المواطنين التقيد بالمواعيد المحددة من أجل سهولة العمل ولتبقى مدينتنا نظيفة”.