سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أردوغان يعين رجاله لرئاسة الجامعة والطلبة يرفضون

مركز الأخبارـ تستمر حملة الاعتقالات في صفوف طلاب جامعة بوغازيجي؛ رداً على تنديدهم بقرار أردوغان بتعيين مليح بولو أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية رئيساً للجامعة
عبّر طلاب جامعة بوغازيجي عن تنديدهم بقرار حزب العدالة والتنمية تعيين أحد أعضائه وهو مليح بولو بقرار من رئيس النظام التركي أردوغان رئيساً للجامعة.
وردًا على موقف الطلبة واجهت الشرطة التركية تظاهرات الطلبة بحملة اعتقالات في صفوفهم، استمرت حتى صباح يوم الأربعاء 6 كانون الثاني الجاري.
حيث داهمت الشرطة التركية في وقت مبكر من صباح الأربعاء ستة عناوين مختلفة، واعتقلت العديد من الطلاب، علماً بأنه كانت قد اعتقلت 22 طالباً ليلة الثلاثاء.
الطلاب في جامعة بوغازيجي ارتدوا لباسهم الجامعي وشاركوا في مراسم الاستلام والتسليم التي أقيمت في حرم الجامعة، كما وأداروا ظهورهم لمبنى رئاسة الجامعة وبدؤوا بمسيرة احتجاج حملوا شعارات “مليح بولو ليس رئيسنا” و”لا نريد رئيس جامعة تعينه الدولة”.
كما طالب الأكاديميون بالإفراج الفوري عن الطلاب المحتجزين، الذين اعتقلوا بعد احتجاجهم أيضاً على تعيين بولو مؤكدين: “لا نقبل ذلك، لأنه ينتهك بوضوح الحرية الأكاديمية والاستقلالية العلمية وكذلك القيم الديمقراطية لجامعتنا”.