سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أردوغان يضاعف خسارة متضرري الحرائق: من ينتقدني مصيره السجن

مركز الأخبار ـ

يزيد أردوغان من خسارة متضرري الحرائق في تركيا ليزج بهم في السجون لأنهم انتقدوه على فشله في السيطرة على الحرائق.
واعتقلت السلطات في تركيا امرأة توجهت إلى مناطق الحرائق للمساعدة في إخماد الحرائق بولاية أنطاليا غرب تركيا.
(ي. ت) التي تعمل طاهية في فندق أردوغان، وعمدة بلدية مانافجات، شكري سوزان، خلال تواجدها في بلدة جوندوغموش التابعة لمدينة أنطاليا.
وفور انتشار لقطات لها على مواقع التواصل الاجتماعي قامت فرق قوات الدرك باعتقالها.
وذكرت وكالة أنباء Mezopotamya أن شكري سوزان كانت تحت تأثير الكحول أثناء تلك الواقعة وأنها فقدت شقيقها خلال حريق في عام 2017.
هذا وتم نقل شكري إلى محكمة الصلح والجزاء المناوبة التي قضت بحبسها بتهمة إهانة الرئيس وتحريض الشعب علانية على الكراهية والعداء.
يأتي ذلك بعد اعتقال امرأة من ولاية موغلا غرب البلاد، التي اندلعت بها مؤخراً حرائق غابات بسبب انتقادها وزير الزراعة ومطالبتها الحكومة بالاستقالة، واتهامها بالفشل في إدارة أزمة حرائق الغابات التي شهدتها موغلا وعدد آخر من الولايات.
وخلال زيارة قام بها وزير الغابات والزراعة، بكير باكديميرلي، إلى موغلا، للوقوف على آخر التطورات بخصوص الحرائق صاحت امرأة قائلةً: “كل مكان يحترق، أين المروحيات، أين أنت؟ يا أسفاه! نطالب باستقالة الحكومة!”.
الوزير رد قائلاً: “نحن هنا”، ثم انصرف، وبعد مغادرة الوزير تم اعتقال المرأة.
وتنتقد المعارضة في تركيا تأخر الاستجابة الحكومية، في السيطرة على الحرائق الأمر الذي تسبب في تزايد الخسائر. وتسببت الحرائق في وقوع خسائر مادية هائلة وفي الأرواح خاصةً مع عدم توافر طائرات إطفاء حريق.