سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

آية محمد تُسجِل سوبر هاتريك وقمة مُنتظرة في دوري وكأس سوريا للسيدات

روناهي/ قامشلو ـ

بدأت سيدات الهلال مشوارهن لمرحلة الإياب من الدوري السوري العام للسيدات لكرة القدم للموسم 2023 ـ 2024، بفوزٍ كبير على سيدات عمال السويداء وكانت حصة النجمة آية محمد منها سوبر هاتريك، كما تترّقب الجماهير بفارغ الصبر لقاء الهلال وم.حمص ضمن منافستي الدوري ومسابقة الكأس في سوريا.
ويتخذ نادي الهلال من مدينة قامشلو مقراً له ومكاناً للتدريبات بالتنسيق مع المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة، كما أن النادي يعتمد على لاعبات نادي الآساييش حاملات الألقاب كافة في مقاطعة الجزيرة العام الماضي 2023، في منافسات الدوري السوري ومسابقة كأس سوريا للسيدات.
وبدأت سيدات الهلال مشوارهن في مرحلة الإياب من الدوري السوري العام للسيدات بكرة القدم للموسم 2023 ـ 2024، بالفوز على سيدات عمال السويداء بنتيجة سبعة أهداف دون رد، وتناوبت على التسجيل كلّ من لانا إبراهيم هدفين وآية محمد (سوبر هاتريك) أربعة أهداف وجلنار مصطفى هدف.
آية محمد تُعدُّ نجمة على مستوى سوريا وهي من مدينة قامشلو ونالت العديد من الألقاب الفردية والجماعية على صعيد مقاطعة الجزيرة مع ناديي قامشلو والآساييش لمختلف الفئات العمرية، كما حققت ألقاب فردية وجماعية على مستوى سوريا مع أندية عامودا والخابور والهلال، كما حصدت مع المنتخب السوري لقب بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئات بالأردن العام المنصرم، وسجلت آية هدف الفوز للمنتخب السوري على الأردن بالمباراة النهائية من البطولة.
وكانت سيدات الهلال حققنَ الصدارة في مرحلة الذهاب من الدوري السوري برصيد 13 نقطة، وبسجلٍ خال من الهزائم، كما أن الدوري كان قد انطلق بتاريخ 25/11/2023، بمشاركة ستة أندية وهي: فيروزة ـ الهلال  ـ عامودا ـ السلمية ـ م. حمص، بينما انسحبت سيدات عامودا في مرحلة الإياب احتجاجاً على خسارتهن قانونياً بنتيجة 3×0، مع سيدات الهلال بعد أن كانت المباراة انتهت بالتعادل بينهن سلباً بدون أهداف، علماً أن الخسارة جاءت بحسب لجنة الانضباط في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بسبب إشراك لاعبة كانت ما تزال على لوائح نادي الهلال، وهذا ما نفاه نادي عامودا بحسب بيانٍ من النادي وقتها.
كما كانت مرحلة الذهاب قد اختُتمت بتاريخ 27/12/2023، وبعد راحة طويلة للأندية عادت المنافسات مجدداً للبدء، وذلك بتاريخ 9/3/2024، وبقيت ضمن منافسات البطولة مباريات نادي الهلال فقط، وأهمها ستكون يوم الاثنين القادم 1/4/2024، وهي قمة مُنتظرة وحاسمة كثيراً لمعرفة من سيحقق لقب النسخة الخامسة من الدوري، وستجمع بين سيدات الهلال وسيدات م.حمص، المباراة ستُقام بدمشق.
لماذا المباراة مهمة؟ لأن حالياً سيدات م.حمص يتصدرنَ المرحلة برصيد 20 نقطة، بينما سيدات الهلال يمتلكن 16 نقطة، وفوز سيدات الهلال سوف يُقرِبهن بشكلٍ كبير من إحرازهن للقب الدوري، وسيلزمهن فوزاً واحداً فقط في المباراتين المتبقيات لهن، بينما فوز سيدات م.حمص سيمنحهن اللقب على الفور بغض النظر عن النتائج المتبقية للهلال في مرحلة الإياب.
علماً سوف تلتقي سيدات الهلال مع سيدات م.حمص أيضاً في الدور الأول من مسابقة الكأس في سوريا، وذلك يوم السبت المصادف 6/4/2024، على أرضية ملعب الجلاء بدمشق في تمام الساعة 11 ظهراً، ونظام المسابقة هي بخروج المغلوب.
ونذكر بترتيب الأندية بعد انتهاء مباراة الهلال وعمال السويداء والتي انتهت بفوز سيدات الهلال بسبعة أهداف دون رد:
1ـ م. حمص 20 نقطة + 26.
2ـ الهلال 16 نقطة +25.
3ـ فيروزة 16 نقطة + 15.
4ـ السلمية 9 نقاط – 17.
5ـ عمال السويداء 3 نقاط – 33.
6ـ عامودا 0 نقطة -15.