سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

آخر الأخبار الرياضية في شمال وشرق سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

تستمر المجالس الرياضية في مقاطعات شمال وشرق سوريا بتنظيم البطولات الرياضية لمختلف الألعاب الرياضية ولكلا الجنسين.
وتشهد المقاطعات السبع عفرين والشهباء والجزيرة والفرات والرقة ومنبج والطبقة ودير الزور تنظيم بطولات رياضية مختلفة للسيدات والرجال.
ففي مقاطعة عفرين والشهباء أقيمت مباراة ودية جمعت بين فريقي برخدان سبور حلب وفريق تجمع شباب عفرين والشهباء على ملعب بابنس العشبي، حيث تمكن فريق برخدان سبور من تحقيق الفوز بنتيجة (9×6). وفي مقاطعة الرقة نظم مكتب المرأة الشابة ضمن هيئة الشباب والرياضة سباقاً للدراجات الهوائية للسيدات، وذلك بمشاركة أكثر من 15 لاعبة، وفي الختام تم تكريم جميع المشاركات بالسباق، وهي بادرة لتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة وخاصةً ركوب الدراجات الهوائية التي مازالت في المقاطعة شبه مُغيّبة.
كما عقد المجلس الرياضي في مقاطعة الرقة اجتماعاً مع بعض مدربين فرق الأشبال بكرة القدم، وجرت نقاشات بين الحاضرة، وتم وضع النظام الداخلي للبطولة وسحب قرعة الدوري بمشاركة عشرة فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ستقام جميع مباريات البطولة على أرضية ملعب نادي الفرات في مدينة الرقة. بينما أعلن المجلس الرياضي لمقاطعة الطبقة عن إقامة دوري الشهيد “أحمد خاروف” للأحياء الشعبية لكرة القدم في الطبقة وريفها على أرضية ملعب الغاز.
وطالب المجلس الرياضي الفرق المُرخصة مراجعة المجلس لتثبيت المشاركة، علماً التسجيل بدأ بتاريخ 20/5/2024، وسوف ينتهي بتاريخ 1/6/2024.
وفي مقاطعة الجزيرة أُقيمت بطولة مفتوحة للعبة كرة الطاولة برعاية من فريق جودي الرياضي باسم الشهيد “حسن شاهين”، وذلك في الصالة الرياضية برميلان، وبعد منافسات بين المشاركين من مختلف الفرق والمناطق بالمقاطعة كانت النتائج على الشكل التالي:
السيدات:
1ـ المركز الأول: آلاء وحيد.
2ـ المركز الثاني: نور محمد.
3ـ المركز الثالث: ميراف رشيد.
الرجال:
1ـ المركز الأول: عمر الأحمد فريق جودي.
2ـ المركز الثاني: وائل مرجان فريق سردم.
3ـ المركز الثالث: هارون غسان فريق برخدان.
علماً قام فريق جودي الرياضي بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالإضافة إلى المشاركات والمشاركين كافة. من جانبه المجلس الرياضي في مقاطعة منبج وبالتنسيق مع التربية والتعليم أقام المباراة الختامية من دوري الشهيدة “سارة” للفتيات لكرة القدم.
وجمعت بين فريقي مدرسة الغسانية والكرامة الابتدائية والتي انتهت بفوز فريق مدرسة الغسانية بهدفين مقابل هدف واحد.
كما يُذكر بأنّهُ سيتم العمل على نشاطات رياضية ومدرسيّة أخرى في مقاطعة منبج والتي تشجّع على انخراط الفئة الشابة في النشاطات الرياضية والترفيهية التي يقوم بها.
وفي مقاطعة دير الزور وضمن منافسات بطولة الصداقة الثانية وعلى أرضية ملعب صور تقابل فريقي التقدم واتحاد غريبة وانتهت المباراة لصالح فريق التقدم بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد، أما على صعيد فئة الشباب وضمن بطولة الأمل وعلى أرضية ملعب أبو حردوب (الاحتياطي) لعب فريقي الشحيل ودرنج، وانتهت المباراة بفوز الشحيل بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.