سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

المئات من أهالي الشهباء يتوجهون إلى خيمة عزاء شهداء مجزرة تل رفعت

 

مركز الأخبار – قام مجلس ناحية تل رفعت ومجلس الشهباء بالتنسيق مع مجلس عوائل الشهداء اليوم (الخميس) الواقع في 5/12/2019 بإقامة عزاء تكريما للشهداء الذين وقعوا ضحايا، جراء القصف الوحشي المتعمد على الأحياء السكنية في تل رفعت من قبل المحتل التركي ومرتزقته في ٢/١٢/٢٠١٩ بهدف إبادة الشعب الكردي وسائر شعوب مناطق شمال وشرق سوريا.
وقام مجلس ناحية تل رفعت والشهباء بإقامة العزاء في صالة تل رفعت، وتوافد الآلاف من أهالي الشهباء بجميع شعوبه من ناحية الأحداث وبابنص وفافين ومخيم برخدان وناحية أحرص ومخيم سردم وناحية شيراوا ودير جمال، لتعزية الشهداء مع المؤسسات والمجالس العائدة للإدارة الذاتية.


وألقيت العديد من الكلمات بأسماء المجالس واللجان والمؤسسات التي تنطوي تحت مظلة الإدارة الذاتية.
وأكد عضو اللجنة التحضيرية في مجلس ناحية تل رفعت ابراهيم رشو قائلاً: “قمنا بالتنسيق مع مجلس الشهباء من أجل الأعمال التحضيرية، وقامت اللجنة باختيار مكان العزاء في صالة تل رفعت بسبب هطول الأمطار ووساعة القاعة، كما قام أهالي الحي بالتعاون من أجل تسهيل عملية السير وتأمين المستلزمات ونحن في يومنا هذا ندين الأعمال التي يقوم بها المحتل التركي من جرائم حرب وإبادة جماعية”.


وأضاف رشو: “ليس المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المناطق المأهولة بالسكان، بل هنالك قصف دائم على المناطق السكنية ونحن نتوجه بنداءنا إلى المنظمات الدولية والمجتمع الدولي كي يقومو بواجبهم الأخلاقي والإنساني لإيقاف هذه الدماء”.
تقرير/ نورا ابراهيم