سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية توزع المازوت في تل رفعت

13
روناهي/ الشهباء ـ بعد قيام الإدارة الذاتية بإكمال توزيع مادة المازوت بناحية شيراوا في إطار تحضيرات فصل الشتاء بدأت عمليات التوزيع في تل رفعت، حيث قام مجلس الناحية بالتنسيق مع شركة دجلة للمحروقات من أجل توزيع مادة المازوت.
واختلفت عملية التوزيع عن ناحية شيراوا، حيث إن التوزيع في شيراوا كان يتم ميدانياً وذلك بإحضار الأهالي البراميل إلى موقع التوزيع لإكمال التعبئة أما في تل رفعت وبسبب إقامة الأهالي في المباني التي يرتفع بعضها إلى أربعة طوابق؛ تم اتخاذ قرار بأن تتم تعبئة المحروقات في المنازل.
وبصدد هذا الموضوع ولكي يطلعنا عن أسباب اختلاف التوزيع في تل رفعت؛ حدثنا الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة عفرين في ناحية تل رفعت محمد حنان الذي قال: “بعد مطالبة الأهالي إيصال مادة المحروقات إلى المنازل؛ قام المجلس بنقاش على هذا الخصوص من أجل اتخاذ قرار في هذا الموضوع؛ وذلك بحضور أعضاء الكومينات العائدة للناحية وبعد النقاش تم الاتفاق على أن يتم التوزيع على المنازل لمراعاة وضع المقيمين في تل رفعت؛ لأن منازل تل رفعت أكثرها أبنية مؤلفة من ثلاثة وأربعة طوابق؛ أي تختلف عن منازل ناحية شيراوا. ولكن؛ هذه العملية تمت مقابل دفع مبلغ المواصلات فقط وهي 500 ليرة سورية للبرميل الواحد؛ حيث تم الاتصال مع شركة المحروقات من أجل تأمين الصهاريج؛ وتم البدء بالعمل كما وتم إرفاق شخص من قبل اللجنة التي تشرف على عملية التوزيع مع كل صهريج، واستطاعت اللجنة تغطية ثلاثة كومينات، وتعمل جاهدة لإنهاء عملية التوزيع خلال أسبوع واحد فقط”.
آلية التوزيع
وفي جولة ميدانية؛ التقينا بنائب رئيس مركز محروقات شركة دجلة في تل رفعت أسعد حسين ليحدثنا عن عملية التوزيع؛ قائلاً: “بعد مطالبة مجلس ناحية تل رفعت من شركة دجلة بإيصال المحروقات إلى منازل المقيمين، قمنا بتخصيص خمسة صهاريج والكازية الجنوبية كمركز من أجل تعبئة المازوت من هناك؛ كي لا يحدث ازدحاماً على الكازية الرئيسية التي تقوم بتعبئة المازوت للسيارات”. وأكد حسين بأن الصهاريج الخمسة توزع أكثر من 800 برميل في اليوم الواحد.
كما وحدثتنا الرئيسة المشتركة للكومين الخامس عشر أمينة فاني عن كيفية التوزيع ضمن الكومين قائلةً: “بعد وصول صهريجين إلى الكومين مع لجنة التوزيع والعمال؛ قمنا بمرافقة أعضاء من الكومين كي يتم تسهيل عملية التوزيع ووصول المادة لكل العائلات دون حدوث مشاكل تعيق عملية التوزيع؛ كما قمنا بإعطاء المازوت للعوائل التي لا تمتلك وصل تسليم المادة؛ بسبب عدم تواجدهم في الوقت الذي تم اسلام الوصولات”.
 وأضافت: “بعد التخطيط السليم من قبل المجلس والكومينات وشركة المحروقات لم تصادفنا أي إشكالات في عملية التوزيع”.
وأكد عضو المجلس المرافق للصهريج عارف حسين محمد قائلاً: “قمنا منذ الصباح الباكر بمرافقة أحد الصهاريج التي تقوم بتوزيع مادة المازوت، وبدأنا عملية التوزيع من كومين الخامس عشر وانتهينا من العملية. قمنا بتوزيع أكثر من 127 برميل”.
تقرير/ شيار كرزيلي