صحتك في وصفة.. ماء الكركم لعلاج السعال

59
الكركم من أكثر الأعشاب الطبيعية التي لها فوائد صحية عديدة، منها أنه مضاد للالتهابات والجراثيم، ويمكن إضافة الكركم إلى الطعام أو شرب ماء الكركم الذي له فوائد عديدة خاصة في علاج السعال.
ـ فوائد ماء الكركم:
1- ماء الكركم مضاد للالتهابات: يحتوى الكركم على مادة الكركمين وهو مركب له خواص مضادة للالتهابات، وتشبه قوة الكركمين في التعامل مع الالتهاب مع قوة الأدوية.
2- ماء الكركم يحسن صحة الدماغ: يحتوي الكركمين على التعامل مع مرض الزهايمر والخرف ويخلصك من المعادن التي تشكل خطراً على الدماغ، ويساعد على تجديد خلايا الدماغ في حالات الزهايمر.
يحسن صحة القلب ويخلصك من الكوليسترول: يعمل الكركمين بعدة طرق مميزة في التعامل مع صحة القلب, منها أنه يعمل كمضاد للأكسدة لمنع الكوليسترول الضار، وعندما يتم تقليل كميات الكولسترول الضار يمكن أن يحقق صحة أفضل للقلب والأوعية الدموية.
3ـ مفيد لصحة الكبد: ماء الكركم يخفض إنزيمات الكبد ويحسن وظائفه ويقلل من احتمال الإصابة بمرض الكبد الدهني.
4ـ يعالج التهاب المفاصل: أثبتت الدراسات أن الكركمين يقلل التهاب المفاصل “الروماتويدي” بسبب خواصه المضادة للالتهاب.
5ـ مياه الكركم غنية بالفيتامينات والمعادن: بصرف النظر عن المنغنيز، هناك قائمة طويلة من الفيتامينات, والمعادن الموجودة داخل الكركم مثل الحديد, والألياف, وفيتامين B6, والنحاس, وكذلك البوتاسيوم، فيما يتعلق بالحديد فقط ملعقتان صغيرتان منه تشكلان بالفعل 10٪ من كمية الحديد اليومية الموصي بها.
6ـ ماء الكركم للسعال: يزيد الكركم من إنتاج المخاط، تؤدي زيادة مستويات المخاط إلى إزالة الميكروبات التي تسد الجهاز التنفسي تلقائيًا, بالإضافة إلى ذلك وظائف الكركم المضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات تدعم أيضا هذه الوظيفة.