أهالي ديرك: نعاهد بالانتقام لدماء شهدائنا الابرار

274
روناهي/ ديرك – كشف مجلس عوائل الشهداء في مدينة ديرك بمقاطعة قامشلو, سجل /13/ من مقاتلي قوات الدفاع الشعبي ممن استشهدوا في أوقات وأماكن متفرقة ضمن صفوف حركة التحرر الكردستانية، وذلك خلال مراسم في مركز باور للشبيبة.
شارك الآلاف من أهالي منطقة ديرك ونواحيها مراسم الإعلان وأداء واجب العزاء وشارك في المراسم وفد من الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة ومقاتلين ومقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة ومجالس القرى والأحياء في المدينة، بالإضافة الى أعضاء المؤسسات المدنية في المقاطعة.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم تخلل المراسم إلقاء عدة كلمات من قبل كل من الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة قامشلو “حسن عبيد”, الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة “طلعت يونس”, الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا “مزكين أحمد”, وكلمة باسم مؤتمر ستار وكلمة عوائل الشهداء.
وأكدت جميع الكلمات على أن ممارسات الاحتلال التركي ومرتزقته في شمال وشرق سوريا، والإعدامات التي تحصل في روجهلات كردستان من قبل النظام الفاشي الإيراني، وقصف الاحتلال التركي لجبال كردستان وحرق مزارع الزيتون في عفرين وحرق المحاصيل في الجزيرة، الهدف منه هو القضاء على هوية الشعب الكردي في كردستان.
الكلمات عاهدت بالسير “على خطى الشهداء وتصعيد النضال وتوحيد الصفوف حتى تحرير كامل تراب الوطن”.
وبعد الانتهاء من الكلمات تُليت وثائق الشهداء من قبل مجلس عوائل الشهداء وتسليمها إلى ذويهم وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تمجد الشهداء”.
والشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم هم كل من: عكيد ديرك الاسم الحقيقي محمد فيصل، روناس جالاك الاسم الحقيقي كدر مستا، جوانا روج آفا الاسم الحقيقي روجين عيسى، شورش انتقام الاسم الحقيقي باهوز عمر، بارين بوطان الاسم الحقيقي نازدار عمر، نوروز روناهي الاسم الحقيقي فاطمة رمو، هيلين جيا الاسم الحقيقي هيليخان حاجي، فيان بوطان الاسم الحقيقي نسرين قاسم، روزرين ديرك الاسم الحقيقي شيندا حسن، رستم جودي الاسم الحقيقي عكيد رمضان، الفتريا أوجلان الاسم الحقيقي  يارا محمد، أردال روج آفا الاسم الحقيقي بدران رمضان.