إعادة تأهيل المرافق العامة والخدمية في الرقة

87
تستمر بلدية الشعب في الرقة بإعادة تأهيل وصيانة المرافق العامة والخدمية التي خرجت عن الخدمة ومنها في منطقة كديران، ودوار الدلة في مدينة الرقة.
بلدية الشعب في كديران بالرقة تقوم بتأهيل وإعادة صيانة درابزين جسر الحمد في قرية الحمد حفاظاً على سلامة المرور عليه من أهالي وآليات ومواشي، ويقع هذا الجسر على قناة ري كديران الراجعة (قناة ساريكو) سابقاً، ويعتبر وسيلة العبور الوحيدة في المنطقة التي تؤمن وصول الفلاحين إلى حقولهم. ويبعد جسر اليمامة عن جسر الحمد حوالي /6/ كم، ويعتبر أقرب جسر له.
تأهيل “الصرف الصحي” في منطقة دوار الدلة
وتعنى بلدية الشعب بتقديم الأعمال الخدمية للمواطنين وحل مشاكلهم العالقة، فبعد الانتهاء من إعادة تأهيل خط “الصّرف الصّحي” لمنطقة “المشلب” وحيّ الصّناعة وتجهيزها بالكامل.
دائرة الصّرف الصّحي التابعة لبلديّة الشّعب في الرّقة وبعد تلقّي عدة شكاوى من أهالي منطقة “دوّار الدلّة”، بوجود انسدادٍ في الخط، وجّهت ورشاتها إلى المنطقة وكشفت على (الفلومات) المغلقة؛ نتيجة تراكم الأوساخ وتعرضها للخراب جراء المعارك التي شهدتها المنطقة، وبعد الكشف تبيّن وجود انسداد في تلك الفلومات التي تم حفرها، واستبدالها بأخرى جديدة، وصبّ القساطل وتوسيعها لتسهيل حركة المياه داخلها.
المشرف على المشروع في منطقة دوّار الدلّة محمود المطر تحدث قائلاً: “بعد ورود عدّة شكاوى من الأهالي توجهت ورشات الصرف الصحي إلى الموقع، وبعد العمل بالضاغطة تبيّن وجود انسداد كبير بالفلومات، فتم استبدالها بعد تنظيف المجاري، ويبلغ طول الخطّ ما يقارب/300/ م، ونعمل على إعادة تأهيلها من جديد وبعد تجهيزها سنقوم بردم الخط لتسهيل حركة مرور المواطنين والسيارات”.
ويأتي المشروع ضمن خطّة عمل أطلقتها بلدية الشعب بالرقة قبل أسبوعين، وتشمل إعادة تأهيل كامل مجارير الصرف الصحي في المدينة، والجدير ذكره أن حملات التنظيف مستمرة في المدينة.