سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أمهات السلام وناشطات كرد يدعون الأمم المتحدة للتدخل وإنهاء العزلة

مركز الأخبار – أرسلت أمهات السلام في مدينة زيوريخ السويسرية والنساء الكرد في مدينة هايلبورن الألمانية رسائل للأمم المتحدة طالبن فيها بإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وإطلاق سراحه بشكل فوري
 جاء ذلك في إطار حملة “لا للعزلة، لا للفاشية ولا للاحتلال.. حان وقت الحرية”، إذ أرسلت أمهات السلام في مدينة زيورخ الألمانية رسائل للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، طالبنه فيها بالتدخل بشكل مستعجل لإنهاء العزلة التي تفرضها دولة الاحتلال على القائد أوجلان ولإطلاق سراحه من سجن جزيرة إمرالي.
وجرت المبادرة بإشراف مجلس بريتيان النسائي وأمهات السلام في زيورخ واللاتي تجمعن أمام مركز البريد الرئيسي وهن يحملن صور القائد أوجلان ولافتات تدعو لإطلاق سراحه.
ودعت الأم زاهدة حسين وأسمهان أوك في حديثهما لوكالة فرات، كافة الهيئات الحكومية السويسرية والمنظمات المعنية بالتدخل لإنهاء الظلم الذي تمارسه دولة الاحتلال التركي بحق الكرد، وبعد إنهاء الكلمات، تم إرسال الرسائل للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.
وفي مدينة هايلبورن الألمانية، نظم نشطاء من حركة المرأة الكردية الحرة مبادرة لجمع التواقيع والرسائل لإرسالها للأمم المتحدة لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وإطلاق سراحه بشكل فوري.
وأكدت المنظمات على أن المبادرات والفعالية ستتواصل حتى يتم إنهاء العزلة وإطلاق سراح القائد أوجلان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.