سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

حركة الهلال الذهبي تَعرِض صور أكثر الفلاسفة اهتماماً بقضية المرأة

روناهي/ قامشلو ـ أظهر المعرض الذي نظمته حركة الهلال الذهبي لون المقاومة التي نادى بها القائد عبد الله أوجلان عِبر صور وكتب لخصت رسالة القائد للشعوب المضطهدة.
ضمن فعاليات يوم المرأة العالمي المصادف للثامن من آذار من كل عام نظمت حركة الهلال الذهبي لثقافة المرأة لشمال وشرق سوريا فعالية مميزة وذلك بعرض صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو وقد حضر الفعالية العشرات من أهالي المنطقة وممثلون عن المجتمع المدني والمؤسسات المدنية والإدارة الذاتية.
وتضمن المعرض أكثر من خمسين صورة أبرزت مقاومة القائد أوجلان والتفاف الشعب حوله وتضامنهم معاً من أجل قضية الشعوب المضطهدة إلى جانب قضية المرأة الأكثر تجذراً في فكره، بالإضافة إلى صور القائد عُرضت العشرات من كتبه التي تحاكي الواقع وتركز على النهج الديمقراطي في سبيل الوصول إلى الحرية ومن الكتب التي عُرضت” مانيفستو الحضارة الديمقراطية والمرأة والعائلة وحل القضية الكردية”.
هذا وجاب الحضور ذلك المعرض معبّرين عن أهمية هذه الفعالية التي لخصت فكر قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وفلسفته فيما يتعلق بحل أزمة الشرق الأوسط وقضية تحرر المرأة التي تعد القضية الأساسية في بحثه التاريخي.
وحول هذه الفعالية تحدث لصحيفتنا الرئيس المشترك لمجلس بلدة سنجق سعدون “محمد سليمان” مستهلاً في حديثه عن يوم المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان والذي أدى إلى اعتقاله واعتبره يوماً أسوداً ليس بالنسبة للشعب الكردي فقط وإنما للعالم أجمع لأن القائد بفكره وفلسفته كان يسعى لنيل الحرية للعالم أجمع لذا تكالبت الدول على اعتقاله لأنها كانت ترى في فكره الخطر الأكبر عليهم.
 وأشار إلى أن الشعب الذي تربى وكبُر على هذا الفكر لن تلين مقاومته ولن يضعفه شيء، مناشداً حكومات وشعوب العالم أجمع ليحكموا بعدل ويلتفتوا إلى قضية الشعب الكردي التواق للحرية.
 وعن يوم المرأة العالمي لفت سليمان إلى أن ثورة شمال وشرق سوريا هي ثورة المرأة منوهاً إلى أن القائد أوجلان أعطى أكبر أهمية لقضية المرأة. وأكد أن المرأة الكردية تستحق أن تصبح قيادية في كل المجالات العسكرية والسياسية ملخصاً حديثه “إن حرية القائد هي حرية المرأة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لنحمي أنفسنا

1- ابقى في المنزل من أجل صحتك.
2- احرص على ارتدائك الكمامة عند اضطرارك للخروج من المنزل.
3- توقف عن نشر الشائعات وساهم في حماية الوطن.