سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

وحدة المياه تركب خطوط وشبكات مياه جديدة في الطبقة

الطبقة/ عمر الفارس –

عمدت وحدة المياه في الطبقة على استبدال الخطوط في العديد من المناطق بالطبقة كخطوة في تجديد شبكات خطوط المياه وسد الحاجة في المناطق التي عانت من أعطال في شبكات ضخ المياه.
سعت وحدة المياه في الطبقة إلى حل مشكلة المياه وذلك باستبدال الخطوط القديمة بخطوط جديدة كخطوة نحو تلبية مطالب أهالي المنطقة، وفيما يتعلق بهذا الأمر تحدث الرئيس المشترك لوحدة مياه منطقة الطبقة “حمود الشيخ” عن الأعمال المنجزة في المدينة “تمت عملية استبدال وتركيب الخطوط الجديدة منها، في حي الزويقات بطول750م قطره 75مم وفي منطقة عايد تم تمديد خط في حي الفصيح بطول 150م وقطره 40مم, وخط في مقاسم عايد بطول 230م وقطره 40مم, وخط في مقاسم عايد بطول 230م وقطره 75مم”.
وعن الأعمال والإصلاحات المستمرة بشكل يومي بسبب قدم الشبكة قال الشيخ “وحدات العمل والصيانة تعمل بشكل مكثف في إصلاح هذه الأعطال وإعادتها للخدمة”، ملفتاً إلى أن الوحدة تعاني من قلة الكهرباء ولا سيما في المناطق الريفية نتيجة التقنين المستمر في فترة الشتاء بسبب الحمولات الزائدة حيث أن التقنين طويل في المناطق الريفية خاصة، مما يؤثر على ضغط المياه في الشبكات.
وعن طريقة تعقيم المياه نوه الشيخ بأنه في اليوم الواحد يجرى تنقية المياه مرتين حيث تكون إجراءات التعقيم بمادة الكلور السائل والكلور البودرة.
وفي ختام حديثه أفادنا الرئيس المشترك لوحدة مياه منطقة الطبقة حمود الشيخ بأنه في الفترة المقبلة سيتم التنسيق مع العديد من الجهات لإقامة مرشحات حديثة لمنطقة القرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.