سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تل كوجر ” مدينة الزيتون عفرين في قلوب أهالي تل كوجر”

تل كوجر/مثنى المحمود-

لدعم عفرين ورفض سياسة الاستعمار التي تتبعها تركيا، خرج أهالي تل كوجر بمسيرة شعبيّة، رافضين كل أشكال الطغيان العثماني على عموم شعوب شمال وشرق سوريا.
في تمام الساعة الثانية عشر والنصف من يوم الأربعاء الموافق 20/1/2021 خرجت مسيرة حاشدة شارك فيها جميع أطياف المجتمع المدني ومؤسسات الإدارة الذاتية في تل كوجر.
بدأ المسير من أمام مدرسة “الشواف” وصولاً إلى مقر البلدية، حيث عبّر الأهالي عن رفضهم لسياسات أردوغان الدامية ضد شعبنا الأعزل في عفرين، صدحت حناجرهم بعبارات الاستنكار محملين الاحتلال التركي ومرتزقته مسؤولية ما يجري في عفرين وعين عيسى وسائر مناطق شمال وشرق سوريا من جرائم ترتكب مطالبين المجتمع الدولي بوقف انتهاكات هذا الغول العثماني الذي لا يمل من سفك دماء الأبرياء.
تخللت المسيرة عدت كلمات أبرزها كلمة مؤتمر ستار على لسان المواطنة “أمل الجلود” جاء في صياغ الكلمة إدانة لجرائم تركيا بحق نساء شمال وشرق سوريا والتأكيد على حرية عفرين وأن السبب الرئيسي في استمرار هذه الهجمات العدوانية هو الصمت الدولي الرهيب .
ثم تلى ذلك كلمة لرئيس مجلس الناحية في تل كوجر “نواف الخدعان” أكد فيها أن مدينة الزيتون عفرين في قلوب أهالي تل كوجر موجهاً رسالة للمجتمع الدولي أن فساد حكومة أردوغان لن يثني شعب شمال وشرق سوريا بالدفاع عن مكتسبات ثورة الشعب وأن هذا الوقت هو وقت حماية مكتسبات الثورة خاتماً كلمته بشكر لقوات سوريا الديمقراطية التي تذود عن حمى الوطن، مطالباً باسمه واسم أهالي تل كوجر حرية القائد الأممي عبد الله أوجلان .

 

 

 

 

 

 

 

اختُتمت المسيرة بقصيدة شعرية بعنوان عفرين عروس الياسمين دعماً لعفرين على لسان المواطنة “زينب الحاصود” اخترنا منها عدة أبيات :
أنا عفرين عروس الياسمين
أنا عفرين صوت العاشقين
أنا الأرض والجمال والحب
والشوق والهوى والحنين
ثوبي الأخضر رسول
ينبضُ بالشوق والحب والرياحين
أبوابي مُشرّعة طليقة رغم الحزن
تعانق القادمين والراحلين
أنا عفرين ……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.