سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

لقاء ناري قادم.. برشلونة وبايرين ميونيخ وجهاً لوجه

اكتمل عقد المتأهلين للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وآخر المتأهلين واللذان سوف يتوجهان هما ناديا برشلونة الإسباني وبايرين ميونيخ الألماني.
برشلونة ـ نابولي
حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (3-1) على نابولي الإيطالي، خلال مواجهة بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقله “كامب نو”.
سجل أهداف برشلونة لينجليت وميسي في الدقائق 10 و23 وسواريز من ركلة جزاء في الدقيقة (45+1)، أما هدف نابولي في الدقيقة (45+5) فقد سجله إنسيني.
بدأ نابولي المباراة بضغط مُبكراً، وكاد ميرتينز أن يُسجل الهدف الأول للطليان، حيث تلقى كرة في منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس تير شتيغن في الدقيقة 2.
وفي أول محاولة لبرشلونة، نجح المدافع كليمونت لينجليت في تسجيل الهدف الأول للبلوغرانا، حيث استغل كرة عرضية من ركنية، وسدد رأسية قوية على يمين أوسبينا حارس نابولي في الدقيقة 10.
وأرسل إيفان راكيتيتش تصويبة صاروخية أرضية على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لنابولي في الدقيقة 14.
وضاعف ميسي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 23، حيث تلقى تمريرة من سواريز على الطرف الأيمن، ونجح في مرواغة دفاعات نابولي في منطقة الجزاء، قبل أن يُسدد أقصى يمين الحارس أوسبينا.
وكاد سواريز أن يُسجل الهدف الثالث، حيث سدد كرة أرضية قوية مرت بجانب مرمى أوسبينا في الدقيقة 24.
وسجل ميسي الهدف الشخصي الثاني، والثالث لبرشلونة في الدقيقة 30، حيث تلقى كرة عرضية من فرينكي دي يونغ في منطقة الجزاء، وسدد على يسار أوسبينا حارس نابولي، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
وقرر حكم المباراة، احتساب ركلة جزاء لميسي، إثر تدخل كوليبالي مدافع نابولي العنيف عليه، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وانبرى لتنفيذها لويس سواريز الذي سدد أعلى يسار الحارس أوسبينا، ليُضيف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 46.
وفي الدقيقة 48، احتسب الحكم ركلة جزاء لنابولي، إثر تدخل راكيتيتش العنيف على ميرتينز، تصدى لتنفيذها إنسيني وسدد على يسار تير شتيغن، الهدف الأول للضيوف.
وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاثية مقابل هدف.
ومع بداية الشوط الثاني، أهدر لورينزو إنسيني فرصة تسجيل الهدف الثاني لنابولي، حيث سدد كرة رأسية ضعيفة بين يدي الحارس تير شتيغن في الدقيقة 52.
وأضاع ميسي فرصة تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 65، بتسديدة ضعيفة داخل منطقة الجزاء، بين يدي الحارس أوسبينا.
وتلقى لوزانو كرة عرضية في منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية قوية مرت أعلى مرمى تير شتيغن في الدقيقة 70.
وسجل ميليك الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 80 من كرة رأسية، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
وفشلت محاولات نابولي العديدة في الدقائق الأخيرة من المباراة في تقليص الفارق، ليودع البارتنوبي البطولة ويترك بطاقة العبور للبلوغرانا.
بهذا الانتصار يكون برشلونة قد حسم تأهله إلى ربع نهائي البطولة، ليواجه بايرن ميونخ بطل ألمانيا الذي بدوره تأهل لذات الدور بتخطيه تشيلسي الإنكليزي في مواجهة نارية.
بايرين ميونيخ ـ تشيلسي
بينما لحق بايرن ميونيخ بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على تشيلسي (4-1)، على ملعب أليانز أرينا في إياب دور الـ16.
وكان البايرن قد حسم مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في ستامفورد بريدغ، ليتأهل بمجموع المباراتين (7-1)، ويضرب موعداً نارياً مع برشلونة الذي تجاوز نابولي.
وسجل أهداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي “هدفين” بالدقيقتين (10 و84) وإيفان بيريسيتش (24) وكورينتين توليسو (76)، بينما سجل هدف تشيلسي الوحيد تامي أبراهام (44).
بداية قوية
تحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، بعد انفراد ليفاندوفسكي بكاباييرو وتعرضه للإعاقة من قبل الحارس الأرجنتيني، وفي بداية الأمر احتسبت اللقطة تسلل، قبل أن يعود حكم اللقاء لتقنية الفار ويحتسب ركلة الجزاء.
وسدد المهاجم البولندي الركلة بنجاح في الدقيقة العاشرة على يسار الحارس الأرجنتيني، ليتقدم بايرن مبكراً في النتيجة.
وبعدها بدقيقة واحدة أطلق جنابري صاروخية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها كاباييرو.
ومرر ديفيز كرة عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 14 لمولر، الذي سدد بدوره كرة قوية علت العارضة.
وتمكن البايرن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعدما افتك مولر الكرة من كوفاسيتش في وسط الملعب، لتصل إلى ليفاندوفسكي، الذي مرر الكرة لبريسيتش الخالي من الرقابة تماماً داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك.
وظهر تشيلسي في المباراة للمرة الأولى في الدقيقة 26، بعد سلسلة من المراوغات عبر إيمرسون أنهاها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها نوير إلى ركلة ركنية.
وقلص أودوي الفارق لتشيلسي في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفار.
وتمكن تشيلسي من تسجيل هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 44، بعدما أرسل إيمرسون عرضية أرضية من الجانب الأيسر، أخطأ نوير في إبعادها لتتمهد أمام أبراهام الذي سجل الكرة بسهولة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني، تلقى مونت كرة بينية في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها نوير بنجاح في الدقيقة 49.
وأرسل ديفيز عرضية متقنة من الجانب الأيسر في الدقيقة 61 وصلت إلى مولر الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير بغرابة أعلى العارضة.
وأجرى بايرن تبديلين في الدقيقة 63 بنزول زوله وكوتينيو على حساب بواتينغ وبيريسيتش.
وواصل بعدها البايرن تبديلاته بنزول كل من أودريوزولا وتوليسو على حساب كيميتش وتياغو في الدقيقة 70.
وحاول كوتينيو مباغتة كاباييرو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 71، إلا أن تسديدته علت العارضة بقليل.
وأتى الرد من تشيلسي مباشرة في الدقيقة 73، بتسديدة بخارج القدم من جيمس من على حدود منطقة الجزاء ذهبت أيضاً أعلى العارضة.
وتمكن البايرن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 76، بعدما أرسل ليفاندوفسكي عرضية من الجانب الأيسر، وصلت إلى البديل توليسو الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء فسدد كرة سكنت الشباك.
وأجرى البايرن التبديل الأخير بنزول مارتينيز على حساب جنابري، كما دفع لامبارد بجيرو على حساب أبراهام في الدقيقة 81.
وواصل بايرن ميونيخ مهرجان الأهداف بإضافة الرابع في الدقيقة 84، بعدما ارتقى ليفاندوفسكي لعرضية أودريوزولا مسدداً رأسية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونيخ بنتيجة 4-1 وتأهله إلى ربع النهائي.
وستكون مواجهة برشلونة وبايرين ميونيخ من أهم المواجهات التي ستقام في الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك يوم الجمعة المصادف 14/8/2020، وإليكم جدول المباريات بالكامل:
ـ أتالانتا x باريس سان جيرمان (12 آب).
ـ لايبزيغ x أتلتيكو مدريد (13 آب).
ـ بايرن ميونيخ x برشلونة (14 آب).
ـ مانشستر سيتي x ليون (15 آب).

التعليقات مغلقة.