سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة تحثُ الشعب، والقوات الأمنية بضرورة حماية المحاصيل الزراعية

مركز الأخبارـ

لحماية محصول 2022 حثت الإدارة الذاتية الشعب، والقوات الأمنية على حماية المحصول، كما وأصدرت تعليماتها بهذا الشأن.
عقد يوم أمس الأحد الاجتماع النهائي لمنظومة حماية المحصول الزراعي، وتحضيرات حماية المحصول لعام 2022، الذي يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات، التي تم عقدها؛ لوضع منظومة حماية المحصول الزراعي، وتشكيل لجان وفرق طوارئ؛ للتدخل السريع في حال نشوب أي حريق، بالتنسيق الجدي بين اللجان، والمؤسسات، والمجالس والكومينات.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم قراءة جدول الاجتماع من قِبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي،” طلعت يونس ” ومدى تنفيذ مخرجات الاجتماعات السابقة، التي عُقدت كما قُرِئت تقارير اللجان والانتقال الى المرحلة الأخيرة، وهي مرحلة العمل الميداني، ومراقبة المحصول، وحالة الطوارئ والاستنفار.
وقال يونس: “في ظل تحضيرات الإدارة الذاتية من أجل حماية، واستقبال المحصول الزراعي لعام 2022 والتأكيد على جميع الفرق، واللجان المعدة، والجاهزة من أجل حماية الموسم الزراعي من أي خطر، قد تتعرض له مناطقنا في شمال وشرق سوريا، من هجمات، وانتهاكات من قبل الاحتلال التركي، والمجموعات الإرهابية المرتبطة بها، ومن قبل الخلايا التي تتربص بأمن واستقرار مناطقنا في شمال وشرق سوريا، في حربها الاقتصادية، ومحاولات الخلايا في زعزعة الأمن، وتشكيل الخطر على الموسم الزراعي”.
وأكد ” يونس ” قوات سوريا الديمقراطية، وقوات الحماية الجوهرية، والقوات الأمنية، ومؤسسات الإدارة الذاتية، هم على أتم الجاهزية والاستعداد لحماية موسم 2022 كعادتها في كل موسم تقدم الدعم والحماية، بالإضافة الى جاهزية مؤسسات الإدارة من خلال فرق الإطفاء، وجاهزية مراكز الحبوب لاستقبال الموسم الزراعي، واستلام المحاصيل من الأخوة الفلاحين، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة من أجل محاصيلهم.
كما ناشد ” يونس” أبناء الشعب، وخاصة الفلاحون في المناطق والكومينات، أن يكونوا متعاونين، وأن يناوبوا في حماية محاصيلهم، ومساعدة مؤسسات الإدارة الذاتية، والمؤسسات العسكرية؛ لكي نتمكن معاً من حماية وسلامة الموسم الزراعي.
اختتم “يونس ” كافة المؤسسات المعنية جاهزة على اتم الاستعداد، لاستلام جميع المحاصيل الزراعية من الأخوة الفلاحين.
وهذه مخرجات اجتماع منظومة الطوارئ:
_ تشكيل لجنة عقود إكثار البذار في المناطق التالية: / تل براك _ تل كوجر _ جل آغا _ ديرك _ كركي لكي _ عامودا _ قامشلو _ تربسبيه _ تل حميس _ درباسية _ زركان _ تل تمر / من المجالس الزراعية وقوات الحماية الجوهرية
_ التأكيد على تفعيل الحراسة، وبشكل دوري وبالأخص المناطق الحدودية.
_ التأكيد على صيانة خطوط الكهرباء، وبالأخص المارة في الأراضي الزراعية.
_ التأكيد على العمل الميداني، ومتابع الفرق، ومدى جاهزيتها بشكل مستمر لحين الانتهاء من الموسم الزراعي.
_ توزيع الأكياس الفارغة على النقاط والمراكز.
_ الاستعجال بتحديد مراكز الإطفائيات والآبار الجاهزة.