سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إدارة المحروقات العامة تقلل كمية مازوت التدفئة؛ للمساهمة في نهوض إنتاج موسم القمح

 

الرقة/ المهند عبد الله -بسبب موجة الجفاف، التي أصابت مناطق شمال وشرق سوريا، وبعد الاجتماع المنعقد للهيئات الرئاسية والمجالس التنفيذية والمدنية في الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، وإدارة مكتب المحروقات العامة تقرر تخفيض كمية مازوت التدفئة من 440 لتر لكل عائلة إلى 300 لتر فقط، وذلك للنهوض بإنتاج موسم القمح كونه من المواسم الاستراتيجية والأساسية.
الرئاسة المشتركة لإدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، صادق محمد الخلف، قال بهذا الصدد: “بناءً على الاجتماع المنعقد مع هيئة الرئاسة والمجالس التنفيذية بالإدارة الذاتية والمدنية، والاجتماع المنعقد مع إدارة المحروقات بتاريخ 14/5/2022، وبحضور الرئاسة المشتركة لإدارة المحروقات العامة والرؤساء المشتركين للمديريات المحروقات في الإدارة الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا تقرر منح كل عائلة مخصصات “300” لتر فقط من مادة التدفئة لمرة واحدة”.
 وأضاف صادق الخلف “بعد تسليم العوائل كمية 440 لتر لكل عائلة في العام الماضي، تم إيقاف التوزيع في آخر موسم التدفئة، بسبب الجفاف الذي أصاب مناطق شمال وشرق سوريا بشكل عام، وذلك للمساهمة في انقاذ موسم القمح كونه من المواد الأساسية والاستراتيجية لإنتاج مادة الخبز”.
وبين صادق الخلف: “تم التوصل لآلية توزيع ماده المازوت التدفئة المخصصة لعام 2022/ 2023 للعوائل المستحقة وتحديد كمية مادة التدفئة 300 لتر لكل عائله، وتوزع بمدة أقصاها ستة أشهر وتكون آلية التوزيع هذه الكمية عن طريق بطاقة المحروقات الصادرة منذ العام الماضي”.

وتابع الخلف “ويتم متابعة توزيع الكميات حسب بطاقات التدفئة السابقة، وبإشراف موظف من مديرية المحروقات في كل مديرية بحسب الحاجة لتوزيع ماده التدفئة بالتنسيق مع مجالس الأحياء والكومينات، ويعملون على جمع بيانات كل عائلة وتدقيق البطاقات مع الإثباتات الشخصية من الهوية، أو دفتر العائلة أو بيان عائلي للزوج أو الزوجة”.
وأردف الخلف “بعد مزامنة المعلومات مع مديرية المحروقات من خلال برنامج التوزيع تصبح العوائل جاهزة لاستلام مادة المازوت، ويبدأ التوزيع من تاريخ 1/6/2022 إلى تاريخ 1/12/2022 عن طريق صهاريج المحطات حسب كل حي تسلم مادة المازوت”.
ونوه الخلف “عند انتهاء تسليم ماده التدفئة يُمنح المواطنون، الذين لم يستخرجوا بطاقة التدفئة العام السابق مدة قدرها شهر، تبدأ من تاريخ انتهاء التوزيع لمراجعه مديرية المحروقات، وتسجيل بياناتهم الشخصية وإصدار بطاقة جديده”.
وأشار الخلف “بعد مقارنه أرشيف 2021 – 2022 مع البيانات المجموعة من قبل موظف المحروقات عند تسليم ماده التدفئة تحذف البطاقات، التي لم تستلم ماده التدفئة، أو لم يتم التأكد من الاثبات الشخصي، ولم يراجع مديريه المحروقات بعد انتهاء المدة المحددة”.
واختتم الخلف “سيتم تفعيل بطاقات محروقات جديدة بعد الانتهاء من جميع بيانات المواطنين في الإدارة الذاتية عن طريق موظفي مديرية المحروقات المسؤولين، عن تسليم ماده التدفئة للعوائل عن طريق المجالس في الأحياء لتوزع على المواطنين”.