سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لجنة المرأة في مجلس عوائل الشهداء تعقد اجتماعها السنوي

نظّمت لجنة المرأة في مجلس عوائل الشهداء بإقليم الجزيرة، اجتماعها السنوي الموسع في قاعة عفرين في مدينة قامشلو، الساعة التاسعة صباح يوم الاحد بتاريخ5/12/2021 تحت شعار “بإصرار مقاومة المرأة سنضمن حرية القائد أبو”، ناقشت فيه الأعمال والمشاريع التي تم إنجازها خلال عام 2021، وطرح جملة مقترحات لعام 2022.
شارك في الاجتماع عضوات لجان المرأة في مجلس عوائل الشهداء بإقليم الجزيرة، وممثلات عن مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا، ومديرية شؤون الشهداء، وهيئة الشؤون الاجتماعية ومقاطعة قامشلو.
بدأ الاجتماع بدقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها قراءة مرافعات للقائد عبدلله اوجلان من قبل رئاسة مجلس عوائل الشهداء دنيا أسماعيل.
ثم نوقش الوضع السياسي من قبل منسقيه المرأة “بروين حسن” فتحدثت عن افعال الاحتلال التركي: “أن السياسة التي يتبعها الاحتلال من هجمات يشنها على أراضينا، ماهي ألا من أجل تهجير الشعب وكسر لأرادتنا الحرة إلا أن مقاومتنا مازالت مستمرة وتحقق الانتصارات”.
وأضافت بروين: “لكن الاتراك لم يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم القذرة في مناطق شمال وشرق سوريا لذلك اتجهوا نحو مناطق الدفاع المشروع”.
وأشارت بروين إلى أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو تكاتفنا والحل بالحوار السوري السوري لا بحوار جنيف وغيرها: “أن مشروع شمال سوريا أصبح بالفعل نموذج للقرن الحادي والعشرين تتواصل الجهود لتعزيز الحوار السوري السوري، وهو خطوة تاريخية وداعمة لمستقبل سوريا في لحظة نجاح هذه الحوارات ستحل الازمة السورية”.
وعرض سنفزيون للإعمال مجلس الشهداء لعام2021، وتلاها قراءة تقارير بأعمال مجلس عوائل الشهداء لعام 2021، ثم نُقشت التقارير مع الحضور وطرح بعض الاقتراحات وكان منها: “توفير عمل لزوجات وأمهات الشهداء بفتح مشاريع صغيرة للاستفادة منها، تكثيف زيارات أمهات وزوجات عوائل الشهداء والالتحاق بدورات تدريبية فتح دورات توعية لأولاد الشهداء”.
وانتهى الاجتماع بتأكيد الإداريّات في لجنة المرأة لمجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة بأنّه سيتمّ دراسة كلّ الاقتراحات التي طرحت في الاجتماع.