سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

في العراق اعتقال ضابط رفيع المستوى

مركز الأخبار ـ

أقدمت السلطات العراقية على اعتقال ضابط رفيع المستوى على خلفية محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، حيث اعتقلت قوة أمنية عراقية الأربعاء 24/11/2021، ضابطاً رفيعاً بوزارة الداخلية على خلفية محاولة اغتيال رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.
وقالت مصادر حكومية عراقية في تصريحات صحفية، إن قوة أمنية خاصة اعتقلت مدير مكافحة المتفجرات في الوزارة اللواء صباح حسن الشبلي، بسبب قيامه بتفجير إحدى المقذوفات “غير المنفلقة” التي وجِدت فوق منزل الكاظمي، ما اعتبرته محاولة لتضليل لجنة التحقيق التي تشكلت للتحري ومعرفة الجهة المنفذة لعملية الاغتيال.
يُذكر أن الكاظمي كان قد نجا من محاولة اغتيال فاشلة بواسطة طائرة مُسيّرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في بغداد، في هجوم لم تتبنه أي جهة في الحال ورد عليه رئيس الوزراء بالدعوة إلى التهدئة وضبط النفس.
وكانت وزارة الداخلية العراقية، أعلنت في بيان مقتضب، أن ثلاث طائرات مُسيّرة مفخخة أُطلقت باتجاه منزل رئيس الحكومة في المنطقة الخضراء شديدة التحصين، إلا أن القوات الأمنية أسقطت اثنتين، فيما استهدفت الثالثة مقر الكاظمي، موقعة أضراراً مادية، بينما أُصيب عدد من عناصر حمايته بجروح أيضا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.