سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ديبو: روسيا تتعاطى مع نموذج الإدارة الذاتية واللامركزية بشكلٍ إيجابي

مركز الأخبار ـ

أكد مسؤول ملف الشؤون الروسية في مجلس سوريا الديمقراطية سيهانوك ديبو أن وزير الخارجية الروسي أظهر إمكانية جدية لضم مجلس سوريا الديمقراطية إلى العملية السياسية السورية، وتمثيلها في الدستور السوري، وأنه تم التركيز على اللامركزية في سوريا، وأن تكون الإدارة الذاتية نموذجاً لها.
حيث التقى وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، برئاسة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، بوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بغدانوف، وممثل وزارة الدفاع، ومسؤولين روس في الملف السوري، أمس (الثلاثاء) 23 تشرين الثاني الجاري.
وضم وفد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية الذي توجه إلى روسيا الاتحادية بدعوة رسمية من الأخيرة، كلاً من عضو مجلس رئاسة مجلس سوريا الديمقراطية ومسؤول ملف الشؤون الروسية في المجلس سيهانوك ديبو، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة نظيرة كورية، ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا فنر الكعيط، وممثل الإدارة الذاتية في موسكو رشاد بيناف، وممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في موسكو عبد السلام علي.
لمسنا الجديّة في ضم (مسد) للعملية السياسية
وفي تصريح لوكالة هاوار أوضح سيهانوك ديبو أن اللقاء تمحور حول مواضيع عدّة، وأكد أن وزير الخارجية الروسي أكد على تشجيع ودعم بلادهم للحوار السوري – السوري، بالإضافة للحوار ما بين مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية والسلطة في دمشق، وقال الوفد الروسي أنهم يشجعون هذا الحوار ويأملون أن يتكلل بالنجاح.
 وأوضح ديبو: النقاشات ركزت على الوضع في مناط شمال وشرق سوريا، وتم إيلاء اهتمام خاص لمهمة تعزيز تسوية سياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وأكد ديبو: إن وزير الخارجية الروسي أظهر جدية لضم مجلس سوريا الديمقراطية إلى العملية السياسية السورية، وتمثيلها في الدستور السوري، وأنه تم التركيز على اللامركزية في سوريا، وأن تكون الإدارة الذاتية نموذجاً لها.
واختتم سيهانوك ديبو بقوله: النقاشات تركزت على ضرورة ألا تستثنى أية منطقة في سوريا من المساعدات الإنسانية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.