سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

برلماني إيطالي يُقدم ملفاً للبرلمان عن استخدام تركيا للأسلحة الكيماوية ضد الكُرد

مركز الأخبار ـ

قدّم البرلماني الإيطالي إيراسمو بالازاتو ملفاً إلى البرلمان يشير فيه إلى استخدام تركيا أسلحة كيماوية ضد مقاتلي الكريلا، أكد أن الاحتلال التركي مسؤول عن انتهاك منهجي للاتفاقيات الدولية.
وأكد بلازاتو في كلمة وجهها لوزارة الخارجية ووزير التعاون الدولي وقال إن الدولة التركية تنتهك الاتفاقيات الدولية.
ولفت البرلماني الانتباه إلى جرائم حرب مثل القتل في التسعينيات، والتعذيب، وإحراق القرى، واحتلال عفرين وكري سبي، وأشار إلى أن أسلحة كيماوية مثل الفوسفور الأبيض تم استخدامها في روج آفا.
وذكر بلازاتو أن هجمات الاحتلال على باشور كردستان مستمرة منذ 23 نيسان 2021 وأن الأسلحة الكيماوية تستخدم في متينا وزاب وآفاشين.
وشدد بلازاتو أن الحكومة التركية مسؤولة عن الانتهاكات الممنهجة للاتفاقيات الدولية.
هذا ومنذ 23 من أبريل/ نيسان تستمر الدولة التركية المحتلة بمهاجمة مناطق متينا وزاب وآفاشين في مناطق الدفاع المشروع، حيث استخدمت الدولة التركية المحتلة الأسلحة الكيماوية ضد مقاتلي الكريلا لإخفاء هزائمها وعدم تمكنها من التقدم أمام مقاومة مقاتلي الحرية.
وأكد عضو في القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي (HPG) مراد قره يلان في لقاء مع وكالة ميديا نيوز الناطقة بالإنكليزية، نقلته وكالة فرات للأنباء بالأدلة والإثباتات استخدام جيش الاحتلال التركي للأسلحة الكيماوية، داعياً المنظمات الدولية إلى التحقق من المواقع التي قُصفت بهذه الأسلحة في مناطق الدفاع المشروع بباشور كردستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.