سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

لجنة اقتصاد المرأة تفتتح تنور عشتار لإنتاج الفطائر

روناهي/ الشدادي- افتتحت لجنة اقتصاد المرأة في مقاطعة الحسكة مشروع تنور عشتار لإنتاج الفطائر والمعجنات في مدينة الشدادي جنوب الحسكة وذلك لتوفير فرص عمل للنساء وتمكينهن وتشجيعهن على الدخول في سوق العمل.
أمّن مشروع تنور عشتار فرص عمل لأربع نساء في المنطقة، ويعد المشروع الأول من نوعه، حيث تديره النساء بشكل كامل، وحضر مراسم الافتتاح عضوات من المؤسسات المدنية في الشدادي وجمع من أهالي المنطقة، وقصت شريط الافتتاح والدة الشهيد إبراهيم الحاج.
وتلا ذلك كلمة ألقتها الإدارية في لجنة اقتصاد المرأة في الشدادي “منار العليوي” باركت فيها افتتاح هذا المشروع داعيةً النساء إلى المشاركة في مثل هكذا مشاريع لتمكين المرأة وتشجيعها على دخول سوق العمل ومنافسة الرجل.
وبدورها قالت عضو هيئة اقتصاد المرأة في مقاطعة الحسكة “سلوى الأحمد” لصحيفتنا: “إن الهدف من هذه المشاريع هو تمكين المرأة بالدرجة الأولى ومساعدتها في تأمين نفسها في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بمنطقتنا إضافة إلى الحد من البطالة وتشجيع النساء على المشاركة في كل الأعمال”.
وبينت أن هذه المشاريع يعود ريعها بالدرجة الأولى على العاملات في المشروع فيما يعود جزء بسيط لصندوق الجمعية للمساهمة في افتتاح مشاريع أخرى.
وأضافت سلوى الأحمد أن مشروع تنور عشتار لإنتاج الفطائر يعد الأول من نوعه في المنطقة حيث يدار بأيادي نسائية بشكل كامل وأمّن فرص عمل لأربع نسوة.
ونوهت إلى أن هيئة اقتصاد المرأة في مقاطعة الحسكة على أتم الاستعداد لمساعدة النساء في المنطقة، فبمقدور أي أمرأه لديها أفكار لمشروع أن تقدمه لنا ونحن سنقوم بمساعدتها.
ويذكر أن لجنة اقتصاد المرأة قامت بافتتاح عدة مشاريع في وقت سابق كان أهمها مشروع بيت المونة ومشروع مخبز التنور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.