سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

1000 معلم ومعلمة ينضمون لدورات التدريب الصيفية في الشدادي

الشدادي/ حسام دخيل ـ

بهدف تأهيل المعلمين واستعداداً للعام الدراسي القادم ٢٠٢١ ـ ٢٠٢٢ افتتح المجمع التربوي في الشدادي دورات تأهيل للمعلمين في المرحلة الابتدائية شارك فيها أكثر من ١٠٠٠ معلم ومعلمة.
وستستمر الدورات لمدة شهر حيث تم افتتاح ثلاثة معاهد في الشدادي وعبدان.
الرئيس المشترك للجنة إدارة المدارس في الشدادي محمد الجراد قال لروناهي: “الهدف من الدورات هو  تمكين المعلمين أكثر من المناهج التربوية التي يتم إعطائها للطلاب، وإعداد المدرسين للعام الدراسي المقبل ٢٠٢١-٢٠٢٢”.
ولفت إلى أن الدورات جاءت بعد عمليات التوقف المستمرة في العامين الدراسيين السابقين نتيجة تفشي فيروس كورونا وليكون المعلم أقرب إلى المناهج التعليمية وعلى اطلاع مباشر بها بالإضافة إلى مناقشة المشاكل والعقبات التي واجهت العملية التعليمية الماضية .
وأضاف “هدفنا الأساسي يتركز على تمكين طرق التواصل بين المعلم من جهة والطالب من جهة أخرى وتطوير طرق التعامل والتخاطب بينهما”.
ونوه الجراد إلى أن قرابة الـ ١٠٠٠ معلم ومعلمة يخضعون لهذه الدورة مقسمين على ثلاث معاهد “معهد البيروني ومعهد علاوي الصالح في الشدادي ومعهد في بلدة عبدان.
فيما أشاد الإداري في معهد علاوي الصالح أحمد الويس بجهود المعلمين المبذولة لحضور هذه الدورة واكتساب أكبر قدر من المعلومات، وتحملهم بعض الصعوبات وخصوصاً موجة الحر التي تضرب المنطقة وغياب الكهرباء ونقص المياه.
وتمنى الويس في ختام حديثه لصحيفتنا نجاح هذه الدورة مما ينعكس إيجاباً على المعلم والتلاميذ.
وقال أحمد الحمود وهو من الطاقم التدريسي لهذه الدورة: “إن هذه الدورة هي لمعلمي المرحلة الابتدائية، ولاحظنا التقدم الكبير في مستوى المعلمين هذا العام نتيجة خضوعهم لدورات سابقة”.
وذكر “يتلقى المعلمون هذا العام دروساً عامة وأخرى تخص المواد الدراسية ودروس عن طرائق التدريس وكيفية التعامل مع الأطفال”.
وتمنى الحمود في نهاية حديثه التوفيق للمعلمين في إيصال رسالتهم الإنسانية في التعليم إلى الطلاب بالشكل المناسب إضافة إلى تحفيز الطلاب وتشجيعهم على التعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.