سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مُنظمة حقوق الإنسان تدعو الأمم المتحدة لتحمّل مسؤولياتها في اليوم العالمي للاجئين

روناهي/ قامشلو – بالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين أصدرت منظمة حقوق الإنسان في إقليم الجزيرة بياناً وصفت فيه ما آل إليه مصير الآلاف من أبناء سوريا الذين باتوا لاجئين في الداخل وفي دول الجوار، ووقّعت عدة منظمات أخرى على البيان الذي قُرِئ أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في قامشلو وبحضور العديد من ممثلي وأعضاء المؤسسات والمنظمات ذات الشأن وبعض المواطنين.
وتضمن البيان إحصائية عن عدد النازحين واللاجئين في شمال وشرق سوريا، فيما ناشد المنظمات المحلية والإقليمية والدولية غير الحكومية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والأمم المتحدة في القيام بمسؤوليتها، وخاصةً في شمال وشرق سوريا، بسبب الحصار المفروض على المنطقة ووضع حد لمعاناتهم ومآسيهم.
البيان أكد أن نصف سكان سوريا باتوا خارج منازلهم في مخيمات اللجوء، وأنهم عُرضة لمخاطر صحية واجتماعية ونفسية ستؤدي إلى فقدان الكثيرين لحياتهم في استمرار الأوضاع بهذا الشكل.
يُذكر إن المؤسسات التي وقّعت على البيان هي: وقف المرأة الحرة في سوريا، لجنة حقوق الإنسان في منبج (مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة في سوريا) منظمة حقوق الإنسان في إقليم الجزيرة، منظمة حقوق الإنسان في إقليم الفرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.