سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تطعيم الأهالي فوق 55 عاماً بلقاح كورونا في ديرك

ديرك/هيلين علي- أعلن المركز الصحي بديرك، الأربعاء البدء بعملية تطعيم الأهالي من هم فوق الـ55 عاماً, ومن يعانون من أمراض مزمنة, بلقاح ضد فايروس كورونا.
في سياق توزيع اللقاحات لاستعادة الحياة الطبيعية والتعامل مع الوباء, أكد المركز الصحي في ديرك, توفر الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» للبالغين 55 عاماً فأكثر ومن يعانون من أمراض مزمنة .
وأوضح أحد المعنيين في المركز الصحي بديرك لصحيفتنا “روناهي” بخصوص آلية تلقي اللقاح : ” ننتقل إلى فئة عمرية جديدة في برنامج التطعيم، سيصبح بإمكان من هم فوق الـ55 عاما, تلقي لقاح كورونا عبر نظام المواعيد, والتي ستستمر على مدار يومين”.
وأضاف:” أن بعض الفئات المعرضة للخطر ستتلقى اللقاح أيضاً، بينهم مرضى ارتفاع الضغط الشرياني، ومرضى السرطان وغسيل الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية، والأهالي الذين يعانون من أمراض أخرة مزمنة”.
وقال: “سيتم تطعيم أكثر من 500 شخص بلقاح “استرازينكا” البريطاني حتى الخميس, مضيفاً أنهم بانتظار وصول جرعات أكثر من لقاحات كورونا, وسيتم تقسيم الأهالي إلى مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح”.
وفي أواخر أيار الماضي أطلقت هيئة الصحة في مناطق شمال وشرق سوريا, حملة تطعيم بلقاحات ضد فايروس كورونا، بدءاً بالعاملين في القطاع الصحي ثم المسنين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيتم تطعيمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.